عادي

الين يعوض بعض خسائره مع أنباء لقاح كوفيد -19

13:19 مساء
قراءة دقيقتين
الين الياباني

عوض الين بعض خسائره مقابل الدولار، اليوم الثلاثاء، بعد تعافيه إثر أنباء بشأن تطورات لقاح لفيروس كورونا أثارت تفاؤلاً بتعافي الاقتصاد العالمي.
وأعلنت شركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية وشريكتها الألمانية بيونتيك أن التجارب السريرية واسعة النطاق كشفت أن اللقاح الذي تصنعانه تتجاوز نسبة فعاليته 90 في المئة في الوقاية من كوفيد-19.
وعلى الرغم من أن قفزة في العائد على سندات الخزانة الأمريكية الأطول أجلاً كبدت الين أكبر خسائره منذ مارس آذار أثناء الليل فإن محللين قالوا إن العملة قلصت خسائرها مع إقبال بعض المتعاملين على جني أرباح الدولار.
وارتفع الين إلى 104.97 مقابل الدولار في المعاملات الآسيوية المسائية.
وسجل الين 76.43 مقابل الدولار الأسترالي بعدما خسر أكثر من اثنين في المئة أثناء الليل.
كما استقرت العملات عالية المخاطر مثل الدولار الأسترالي عند 0.7281 مقابل الدولار الأمريكي مقترباً من أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي لامسه، أمس الاثنين، مع استيعاب المتعاملين أنباء اللقاح.
وسجل الدولار النيوزيلندي 0.6833 مقابل الدولار في أحدث تداول له مرتفعاً 0.23 في المئة في المعاملات الآسيوية.
وارتفع اليورو باعتدال إلى 1.1834، بعد أن نزل ما يزيد على 0.4 في المئة أثناء الليل.
واستقر مؤشر الدولار عند 92.65 مقابل سلة عملات وهو ما يزيد بقليل على أدنى مستوياته في عشرة أسابيع عند 92.12 الذي سجله أمس الاثنين.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.21 إلى 1.3187 دولار مقترباً من أعلى مستوياته في تسعة أسابيع والذي لامسه في الجلسة السابقة.
وانخفضت الليرة التركية واحداً في المئة تقريباً إلى 8.1150 مقابل الدولار بعدما عينت تركيا نائب رئيس الوزراء السابق لطفي علوان وزيراً جديداً للخزانة والمالية.
(رويترز)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"