عادي

دبي تستخدم الذكاء الاصطناعي لحل شكاوي المستهلكين في 5 دقائق

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
1


دبي: «الخليج»

أطلقت اقتصادية دبي ممثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك النسخة المطورة من خدمة الحماية الذكية والتي تم إطلاقها في إبريل من عام 2018 وتعتبر الخدمة الأولى من نوعها على مستوى العالم لحل شكاوى المستهلكين باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ودون أي تدخل بشري خلال خمس دقائق مقارنة بأربعة أيام عمل للخدمة التقليدية، حيث ساهمت خدمة الحماية الذكية منذ إطلاقها في حل أكثر من 2000 شكوى مستهلك ذاتياً.
قال أحمد الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك: يعكس إطلاق النسخة المطورة للحماية الذكية أولويات اقتصادية دبي بالاستمرار في تحسين تجربة المتعامل واختصار الوقت المستغرق لتقديم الخدمات وذلك من خلال إعادة هندسة الإجراءات والاعتماد على التقنيات الحديثة. ساهمت تقنية الذكاء الاصطناعي في تقليل الخطوات اللازمة للحصول على رسالة الحل التي من خلالها يمكن للمستهلكين التوجه مباشرةً للمحل التجاري وإبراز الرسالة لتسوية وحل الشكوى.
وأضاف الزعابي، النسخة المطورة ستمكن التاجر التحقق من صحة ومصداقية رسالة الحل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لحماية المستهلك consumerrights.ae والاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالرسالة، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق الشكوى من قبل المستهلك والإفادة بتسوية وحل الشكوى بهدف قياس جودة وكفاءة الخدمة، وستستمر إدارة حماية المستهلك في التواصل مع مستخدمي الخدمة الذاتية لقياس مدى رضاهم عن الخدمة وحصر الملاحظات التطويرية لتحسين تجربة المتعامل.
أوضحت منى المرزوقي مديرة شعبة تطوير الكوادر الرقابية أن النسخة المطورة من خدمة الحماية الذكية تم تطويرها وتعريفها على 42 سياسة من السياسات المتبعة والقوانين الخاصة بحماية المستهلك والتي تشمل 12 قطاعاً تجارياً مختلفاً. ستستمر اقتصادية دبي بتطوير الخدمات ورفع كفاءتها من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات والاستمرار بتدريب الكوادر العاملة في القطاع على التغييرات في سلوكيات مزاولة الأعمال في الإمارة، لكي تتمكن فرق عمل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك من توظيف الموارد البشرية والتقنية بشكل أمثل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"