عادي

حديقة الحيوانات تنجز مشروع الواحة الخضراء مارس المقبل

21:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


العين: منى البدوي
أوشكت حديقة الحيوانات بالعين على الانتهاء من مشروع «الواحة الخضراء» والذي يعتبر من المشاريع الرأسمالية المستقبلية للاستدامة التي تنفذها الحديقة، حيث سيتم من خلاله جمع وفرز والتخلص من النفايات الحيوانية والنباتية والسيطرة على عمليات التخلص من الحيوانات النافقة، حيث بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 88.45% ومن المتوقع الانتهاء منه خلال شهر مارس المقبل.
وذكرت زعيمة علي العيسائي رئيس وحدة التنسيق والتوثيق بإدارة المشاريع في الحديقة، أن المشروع يهدف إلى توفير أعلى معايير الصحة والسلامة للمحافظة على البيئة، حيث تم إنشاء المشروع على مساحة تصل إلى 1000 متر مربع، ويتكون من وحدة تبريد تتراوح مساحتها ما بين 15 إلى 20 متراً مربعاً ومكتباً مكيفاً بالإضافة إلى مساحات ومرافق لفصل المواد وتهيئتها لإعادة تدويرها وأخرى لضم النفايات الخضراء لاستخدامات المناظر الطبيعية.
وعن آلية تدوير النفايات والاستفادة منها مجدداً وطرق التعامل مع الحيوانات النافقة قالت إنه سيتم فصل النفايات العامة ومخلفات البناء مثل المعادن والبلاستيك والكرتون والورق والزجاج والخشب وذلك حسب مصادرها، ليتم إرسالها إلى مرافق إعادة التدوير. أما مخلفات البناء ستخضع لخطة إدارة مخلفات البناء الخاصة بمواقع البناء وفقاً لمتطلبات استدامة وتدوير وهيئة البيئة - أبوظبي.
أما النفايات العضوية والخضراء المختلطة مع المخلفات العامة ومخلفات البناء تعتبر من النفايات التي لا يمكن إعادة تدويرها وتم تحديد آلية معينة للتخلص منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"