عادي

«الخدمات الإنسانية» بالشارقة تطلق حملة الزكاة

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

توجهت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، راجية المولى عز وجل، أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية وجميع شعوب العالم بالخير والسعادة، وداعية إلى مساندة حملة الزكاة التي تطلقها المدينة اليوم تحت شعار (زكاتكم لتعليمنا)، بهدف سداد الرسوم الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة غير المقتدرين مادياً، وتوفير أحدث التقنيات المساندة لتعليمهم وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقالت إن المدينة منذ تأسيسها عام 1979 قد تبنّت قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في نهجها ورسالتها ورؤيتها، وحرصت على توعية أبناء المجتمع بها داعية إياهم لمساندتها وتقديم الدعم المناسب في جميع المجالات والمساهمة بأموال الزكاة كي تستمر المدينة في تقديم خدماتها التعليمية المنسجمة مع أحدث المعايير والتوجّهات.

وأكدت الحرص على تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع الظروف، وهو ما أثبتته الوقائع خلال جائحة «كوفيد19»، حيث واصلت الخدمات الإنسانية مسيرتها مرتكزة على الاستراتيجية المتطورة التي خططت لها لتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة عن بعد.

وساهمت الحملة الماضية في سداد الرسوم الدراسية ل(141) طالباً والأمل كبير في أن تسهم حملة هذا العام (2021) في سداد الرسوم الدراسية لعدد أكبر من الطلبة ذوي الإعاقة.

وأوضحت مدير عام المدينة أن متوسط كلفة تعليم وتدريب الطالب الواحد وصلت في أقل تقدير إلى 30 ألف درهم خلال العام الدراسي الواحد، وتهدفُ المدينة من الحملة إلى سداد الرسوم الدراسية ل80% من إجمالي طلاب المدينة غير المقتدرين مادياً. ولفتت إلى أن عدد الأشخاص ذوي الإعاقة الذين استفادوا من خدمات المدينة من جميع الجنسيات والإعاقات البسيطة أو الشديدة أو الشديدة جداً، بلغ خلال العام الماضي فقط، (1923 ) شخصاً.

وتوجهت الشيخة جميلة القاسمي بالشكر الجزيل إلى الشركاء والرعاة والداعمين لحملة الزكاة وهم: (مصرف الشارقة الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، جمعية الشارقة التعاونية، اتصالات، مجموعة شركات جيبكا، شركة نازو، والرعاة الإعلاميين، هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، شركة رمال الدولية للدعاية والإعلان، شركة سايت جلوبال)، وإلى كل من ساهم بأموال الزكاة لدعم المدينة وخدماتها.

من جانبه، أوضح جهاد عبدالقادر المنسق العام لحملة الزكاة (زكاتكم لتعليمنا) أنه، ونظراً للظروف التي ألقت بظلالها على العالم بسبب الجائحة، سيتم استلام التبرعات عن طريق التحويلات البنكية على حسابات مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في مصرف الشارقة الإسلامي، AE060410000011203320004

وبنك دبي الإسلامي AE960240007580560448601

ومصرف أبوظبي الإسلامي AE290500000000010260597

وعن طريق الرسائل النصية، ويمكن لجميع الراغبين التواصل عن طريق هاتف: 0562160222.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"