عادي

لوكاكو يسعى لـ«مطاردة إنجازات» كريستيانو رونالدو

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
لوكاكو

بروكسل - رويترز
يرى المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نفسه مهاجماً من الطراز العالمي الأول، ويعتقد أن كل شيء سار على ما يرام بالنسبة له خلال هذا الموسم في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في دور الـ 16 ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم (يورو 2020)، الأحد، مؤكداً أنه سيطارد إنجازات «الدون» قدر المستطاع.
وسيطرت المقارنة بين اللاعبين على المشهد قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين البرتغالي حامل اللقب، والبلجيكي المصنف الأول عالمياً في إشبيلية الإسبانية، والتي يعدها البعض الأقوى حالياً.
وبات رونالدو على بعد هدف واحد من تسجيل رقم قياسي في عدد الأهداف الدولية، بينما لوكاكو هو الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي برصيد 63 هدفاً، أحرزها في 96 مباراة دولية.
وعن رونالدو قال لوكاكو: «في هذه السن يواصل تألقه، وأنا من جهتي سأسعى للاقتراب من إنجازاته قدر المستطاع».
وأكد أنه كان مصدر إلهام وتحفيز كبير بالنسبة له. وأضاف: «أحب المنافسة. عندما يقول شخص ما إنه أفضل مني، فأنا أرغب في التفوق عليه. ورونالدو يريد أن يكون الأفضل في كل شيء والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي يريد أيضاً الفوز بكل شيء».
وتابع: «قطعت خطوة كبيرة. اعتاد الناس على الإشارة إلى روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيمة وهاري كين كلاعبين من الطراز العالمي الأول. بالنسبة لي كانوا يقولون عني إنه يقدم أداء جيداً، والآن أنا لاعب من الطراز العالمي الأول أيضاً. كان هذا هدفي الشخصي».
وأردف المهاجم البلجيكي قائلاً: «كان من الضروري الفوز بالألقاب. التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان منحني دفعة والآن أريد التتويج مع الشياطين الحمر، وهو الأمر الذي سيكون أفضل إنجاز لهذا الفريق. وهذا هو الوقت المناسب لحصد الثمار».
وبفضل الجيل الذهبي الحالي من اللاعبين، ظل المنتخب البلجيكي على رأس قائمة التصنيف الدولية لمنتخبات كرة القدم طوال نحو ثلاثة أعوام، لكن من دون التتويج بأي لقب كبير، بعد أن خسر من قبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا أمام فرنسا.
وأشار لوكاكو إلى أن منتخب بلاده لم يكن ناضجاً بما يكفي في كأس العالم أمام فرنسا، لكنه «الآن يعرف كيفية تحقيق الفوز وبأساليب عديدة».
وفي مقابلة منفصلة بثها التلفزيون البلجيكي قال لوكاكو: إن الفوز في البطولة الأوروبية الحالية سيكون أفضل تتويج لهذا الموسم الأسطوري بالنسبة له.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"