عادي
ب 50 مليون دولار

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تستحوذ على مجمع «كونكورس» المكتبي في فلوريدا

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الحسن و بانكاج جوبتا
مجمع كونكورس المكتبي

فلوريدا:«الخليج»

أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII)، عن الاستحواذ على مجمع كونكورس المكتبي، وهو مجمع مكتبي في ضواحي مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ نحو 50 مليون دولار. وتمثل هذه الصفقة أول عملية استحواذ عقاري للشركة في فلوريدا، ورابع عملية استحواذ لها في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الخمس الماضية.

وبإتمام هذه العملية، وصلت القيمة الإجمالية للمحفظة العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية للشركة إلى أكثر من 250 مليون دولار، مما يعكس زيادة بنسبة تزيد على 20% من إجمالي الاستثمار العقاري للشركة في أمريكا الشمالية.

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: «متحمسون للاستثمار في مجمع كونكورس المكتبي في جاكسونفيل، إحدى أسرع المدن نمواً في أمريكا في أعقاب جائحة كورونا العالمية. ويعد هذا الاستحواذ دليلاً قاطعاً على إمكانات الشركة وخطواتها السريعة، ووعيها بأهمية توفير وتطوير فرص استثمارية عقارية عالمية المستوى في بعض الأسواق الدولية الأكثر رواجاً. وفي الوقت الذي نحرص فيه على تطوير المرحلة التالية من نمو الشركة، سيبقى توسيع محفظتنا العقارية في أمريكا الشمالية، مع التركيز بشكل خاص على المدن ذات القطاعات العقارية النامية، أحد أهم أولوياتنا».

الانتعاش الاقتصادي

وقال بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: «جاء الاستثمار الأول لشركتنا في فلوريدا مدعوماً بتحليلنا الشامل للانتعاش الاقتصادي للولاية على المستويين الكلي والجزئي. تعد فلوريدا رابع أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الناتج المحلي الإجمالي فحسب، ولكنها تتميز أيضاً بمستوى ونمط معيشي جذاب يتسم بانخفاض الكُلفة المعيشية والضرائب. وباجتماع هذه العناصر، تصبح فلوريدا وجهة استثمارية مثالية، مما يضمن سيولة العقارات واستدامة الدخل على المدى الطويل. ونحن على ثقة بأن هذا الاستحواذ سيضيف استثماراً كبيراً في محفظة عقارات شركتنا في أمريكا الشمالية».

يضم مجمع كونكورس المكتبي، الذي تم تطويره بين عامي 1998 و2001، مساحة إيجارية تبلغ 288.000 قدم مربعة تضم ثلاثة من المباني المؤلفة من أربعة طوابق - كونكورس الأول والثاني والثالث - تقع على 5200 و5210 و5220 طريق بيلفورت على التوالي.

تبلغ نسبة الإشغال الحالية 87%، وتتم صيانة العقار من خلال برنامج نفقات يقدر بملايين الدولارات تم تنفيذه على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"