عادي

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تعزز محفظة التمويل في عقارات لندن الفاخرة

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
المشروع السكني الفاخر في «2 Lucan Place Chelsea»
بنكج جوبتا - محمد الحسن

بي: «الخليج»

وافقت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي («GII»)، ومقرها الإمارات - على تمويل بقيمة 82 مليون جنيه إسترليني، تقوده شركة لندن وول للإقراض بالشراكة مع شركة بريسي كابيتال بارتنرز، لتمويل إنشاء أحدث مشروع سكني فاخر بمقر مركز شرطة تشيلسي السابق في العاصمة البريطانية لندن.

يقع مقر المشروع السكني الفاخر في 2 Lucan Place Chelsea، وقد تولت الخليج للاستثمار الإسلامي تطويره وتقديم المشورة. المشروع عبارة عن مبنى مكوَّن من سبعة طوابق، بواقع 31 وحدة سكنية ووحدتين تجاريتين، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول الربع الأول من عام 2024.

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: «مشروع التطوير العقاري الأخير هذا هو بمثابة علامة فارقة بالنسبة لنا فيما يخص نمو أعمالنا بالمملكة المتحدة، إذ إنَّ مشاريع التطوير السكني هي من أهم أولوياتنا الرئيسية. ولذلك، فإنَّنا نبحث بكل جهدنا عن الفرص والشراكات المربحة في هذه السوق، في لندن وما حولها».

من جهته، قال بنكج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: «بفضل وجودنا محلياً في المملكة المتحدة، نرى مستقبلاً واعداً لسوق العقارات الفاخرة في لندن، لا سيما أنَّنا نتوقع أن يؤدي تخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي والطلب المكبوت من جانب المشترين الأجانب الأثرياء إلى تحقيق مستوى كبير من النمو».

من المقرر أن تتولى شركة جريد للعقارات - ذراع التطوير العقاري بمجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي - إدارة مشروع 2 Lucan Place Chelsea، الذي سيوفر لساكنيه أعلى معايير الجودة ووسائل الراحة، بما في ذلك صالة للألعاب الرياضية وخدمات فندقية متنوعة وخدمات ركن السيارات. يُذكر أنَّ هذا المشروع هو ثاني مشاريع المجموعة في سوق التطوير العقاري بالعاصمة البريطانية؛ حيث تتولى شركة جريد حالياً تقديم المشورة لمشروع إيلي صعب ريزيدنسز بمنطقة حديقة هايد بارك في المملكة المتحدة.

قادت شركة لندن وول - تمويل قرض مشروع التطوير السكني بقيمة 82 مليون جنيه إسترليني (بنسبة 90%)، بالشراكة مع منصة بريسي كابيتال، وهي منصة إقراض لمشاريع التطوير العقاري.

من شأن هذه الصفقة الأخيرة أن تعزز من وجود شركة لندن وول في العاصمة البريطانية، بعد تقديمها مؤخراً تمويلاً بقيمة 34.4 مليون جنيه إسترليني لشركة داندي، لتطوير 160 وحدة سكنية جديدة في برنت، بنهاية عام 2021. ويُعد هذا القرض الصفقة الثانية لمنصة بريسي كابيتال في لندن لعام 2022، بعد تسهيلها قرضاً عقارياً بضمان كامل قيمته 251 مليون جنيه إسترليني بأجل خمس سنوات، لتمويل مشروع شركة مودا ليفينج Moda Living، لتطوير 467 منزلاً للإيجار في منطقة ناين إلمس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"