عادي

لمواجهة التفشي..تايلاند تشدد قيود كورونا في 16 مقاطعة إضافية

01:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بانكوك أ ف ب

شددت تايلاند حظر التجول الليلي والقيود المتعلقة بكوفيد-19، لتشمل 16 مقاطعة إضافية اعتباراً من، الثلاثاء، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات في البلاد إلى رقم قياسي جديد.

وفرضت قيوداً شديدة على الحياة اليومية، بما في ذلك حظر تجوال ليلاً لمدة سبع ساعات، على السكان في 12 مقاطعة والعاصمة بانكوك، حيث يعيش ما يقدر بنحو 10 ملايين شخص. لكن عدد الإصابات لم يتناقص، وسجلت السلطات، السبت، رقماً قياسياً جديداً بأكثر من 18900 إصابة و178 وفاة في يوم واحد.

وقالت نائبة المتحدثة باسم فريق الموكل مكافحة الجائحة، أبيساماي سريرانجسان: إن «المقاطعات المصنفة مناطق حمراء داكنة ستزيد من 13 مقاطعة إلى 29». وتشمل القيود المفروضة على هذه المناطق، عدم بيع الطعام أو المشروبات في المطاعم التي يُسمح بفتحها فقط لتوصيل الطلبات حتى الساعة الثامنة مساء.

وستغلق الأماكن العامة مثل الحدائق وحمامات السباحة والمتاحف.وقالت أبيساماي: إن أياً من مقاطعات تايلاند البالغ عددها 79 لا تندرج حالياً ضمن فئة «خضراء»، ما يشير إلى أنها منطقة آمنة من التفشي. وأضافت: «إذا لم يتحسن الوضع فقد يتم تمديدها حتى 31 الشهر الجاري».

وتكافح تايلاند لاحتواء أحدث تفش للفيروس تغذيه متحورة «دلتا». ومنذ تفشي الجائحة، رصدت تايلاند أكثر من 615.000 إصابة بفيروس كورونا، و4990 حالة وفاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"