عادي

«العارف» في عيون صناعه.. فيلم غير مسبوق

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: أحمد الروبي

بعد النجاح الكبير الذي يحققه «العارف»، أحدث فيلم مصري يقدم «الأكشن» بصورة وتقنية مختلفتين، تحدث بعض نجومه وصناعه ل «الخليج» عن أبرز الصعوبات التي واجهتهم في العمل، وأمنياتهم مع طرحه في دور العرض مؤخراً.

أكد الفنان أحمد عز أن «العارف» من الأفلام الكبيرة التي احتاجت إلى جهد كبير جداً، وفي الوقت نفسه ميزانية ضخمة، موضحاً أن الشركة المنتجة لم تبخل بأي شكل من الأشكال، بل وفرت احتياجات العمل للخروج بأفضل صورة ممكنة.

عز ذكر أن الفيلم من الأعمال التي أجهدته على المستوى الشخصي، وأنه بذل جهداً كبيراً في كل مشاهده، خاصة أن الدور جديد بالنسبة له، وللسينما المصرية.

وأبدى أحمد عز سعادته بالتعاون مع المخرج أحمد علاء الذي يراه واحداً من أهم المخرجين في السينما المصرية في السنوات الأخيرة، إلى جانب مدير التصوير أحمد المرسي، ونجوم العمل بالكامل، متمنياً أن ينال إعجاب الجمهور في كل الوطن العربي.

أيضاً عبرت الفنانة كارمن بصيبص عن سعادتها بالوجود مع أحمد عز في هذا الفيلم، واصفة العمل بحالة مختلفة وصعبة لاحتوائه على عدد كبير من مشاهد «الأكشن» التي لم تقدمها في أي عمل فني آخر.

وأكدت بصيبص أنها شعرت بمسؤولية تجاه مشاركتها أحمد عز في الفيلم؛ كونه واحداً من أهم نجوم السينما في مصر والوطن العربي، وأنها أعجبت باجتهاده الكبير، وتواضعه المتناهي، متمنية أن يكون فريق العمل نجح في تقديم عمل جيد للجمهور العربي بشكل عام.

وأكد المخرج أحمد علاء الديب أن فيلم «العارف» من الأعمال التي كان يتمنى أن تتواجد في السينما المصرية والعربية، لأن الجمهور يلجأ إلى السينما الأمريكية لمشاهدتها، لافتاً إلى أنه بذل جهداً في البحث، كما جلس مع أحد قراصنة المعلومات، ليعرف أكثر عن هذا المجال حتى يخرج العمل بشكل واقعي جيد.

واعتبر أن الفيلم واحد من أكثر الأعمال اختلافاً وتفرداً على الإطلاق، متمنياً أن يكون عند حسن ظن الجمهور، ويحقق أصداء جيدة في الشارع العربي. أما مدير التصوير أحمد المرسي، فأوضح أن العمل به الكثير من مشاهد «الأكشن»، من البداية حتى النهاية، لذلك حرص على أن يقدم صورة مختلفة، لذا جاء الفيلم صعباً للغاية. وقال: أكثر شيء مجهد خلال العمل بالفيلم، كان التوقف ثم العودة لاستئناف التصوير، فكل أفراد فريق العمل كانوا يحرصون على استحضار لحظات ما قبل التوقف بكل تفاصيلها في الضوء والظل والملابس والإحساس والانفعال وردود الفعل، وغم ذلك كله تمكنا من تقديم عمل جيد ومختلف للجمهور، والفكرة العامة للفيلم و«الأكشن» قد لا تكون في أي عمل آخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"