عادي

حنان الحوسني تفجر مفاجأة بالفوز على المصنفة الأولى

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد القاسمي يحرك النقلة الأولى

افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب ممثل صاحب السمو حاكم الشارقة في مدينة خورفكان بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج 2021 للرجال والسيدات، بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي والدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج والدكتور خالد سيف مطر الزعابي رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، وسعيد خلفان المزروعي نائب رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة.

وتقدم الدكتور سرحان المعيني بالشكر للشيخ سعيد القاسمي راعي الحدث على حضوره، كما شكر الحزامي والشيخ سعود المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على رعايتهما للشطرنج في الدولة، وأندية اتحاد الشطرنج لتعاونها وحرصها على المشاركة، وكذلك لاتحاد كلباء على الاستضافة الرائعة للبطولة.

وقال: «تعد كأس رئيس الدولة، البطولة الأهم والأغلى على قلوب اللاعبين واللاعبات الذين يحرصون على المشاركة بها، وهي بطولة مصنفة في الاتحاد الدولي».

وجاءت نتائج الجولة الأولى للرجال كما هو متوقع بفوز اللاعبين الأعلى تصنيفاً على منافسيهم، حيث فاز عمار السدراني وعمران الحوسني وإبراهيم سلطان وعلي عبدالعزيز وعبدالله المرزوقي وسيف أحمد وأحمد الرميثي وعلي حمدان على حمد بدر وماجد علي وخليفة عيسى وسالم عبدالرحيم وعبدالقادر عبدالله وفيصل خليفة وحسام خالد وسعيد سيف على التوالي، وتعادل عبدالعزيز صالح وأحمد فريد.

أما في نتائج اللاعبات، فقد فجرت لاعبة فتيات الشارقة حنان خليل الحوسني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على المصنفة الأولى في البطولة وافية درويش أستاذة اتحاد دولي، كما فازت وديمة الكلباني وريم خليل وريان محمد وعائشة سيف وشيماء نعمان وأمل فاضل وموزة المعمري على اللاعبات عائشة ناصر وعائشة سرحان ونور صالح واليازية حميد وموزة المنصوري وعائشة حسن وعلياء خالد على التوالي.

ويدير البطولة طاقم تحكيم يتكون من الدولي أحمد النعيمي رئيساً والحكام المساعدين محمد المنصوري وداوود البلوشي لبطولة الرجال، والحكم الدولي جواهر الجسمي وحكم اتحاد دولي مروة صفر لبطولة السيدات، والحكم الدولي عبدالله مراد لنقل المباريات إلكترونياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"