عادي

مبخوت وخصيف وجواو و«سمعة» وكايزر نجوم الموسم

22:25 مساء
قراءة 3 دقائق
الجنيبي يكرّم علي مبخوت

أبوظبي: محمد مصطفى

كرّمت رابطة المحترفين الإماراتية نجوم موسم 2020-2021 في الحفل الذي أقامته في قصر الإمارات، أمس الاثنين، وشهد تتويج الجزيرة بدرع الدوري.

وكانت الأمسية الرياضية رائعة، بكل تفاصيلها، ولقد أجادت «الرابطة» في حفلها، ليصبح التميز هو شعارها الدائم.

بعد تعريف من الزميل عدنان حمد، ألقى عبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، كلمة شكر فيها القيادة الرشيدة على دعمها، والتي جعلت شعبها الأسعد في العالم.

وقال الجنيبي: نحتفل اليوم بالأبطال بمن كانوا الرقم الصعب في موسم استثنائي تصدر المشهد، ونقف جميعاً لتكريم أصحاب الإنجازات قبل أن نقلب الصفحة بموعد مع موسم جديد نتمنى أن يكون حافلاً.

وبعد ذلك بدأ توزيع الجوائز على 14 فئة، وكان نجمها الأول نادي الجزيرة الذي نال 4 جوائز، وهي: أفضل لاعب إماراتي وأفضل مدرب وحارس مرمى والهداف، كما كان علي مبخوت نجم «فخر أبوظبي» عريس الحفل بجائزتين مستحقتين.

ونال مبخوت جائزة الهداف ب25 هدفاً، علماً أنه صنع 10 أهداف أيضاً، كما نال جائزة أفضل لاعب إماراتي على حساب زميله في الجزيرة عبد الله رمضان، وفابيو ليما (الوصل).

القفاز الذهبي

2

وحصل علي خصيف حارس مرمى الجزيرة على جائزة القفاز الذهبي، والهولندي مارسيل كايزر ( الجزيرة) على جائزة أفضل مدرب، بينما حصل الوحدة على جائزتين، وبني ياس على جائزتين. من الجوائز بالفئات ال 14. 

وحصد الشاب علي صالح لاعب الوصل، جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، ونال البرازيلي إيجور جيسوس لاعب نادي شباب الأهلي، جائزة أفضل لاعب مقيم من مواليد الدولة، بينما فاز البرازيلي جواو بيدرو لاعب نادي بني ياس السابق والوحدة حالياً بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي.

 وعلى صعيد الأندية، فاز نادي النصر بجائزة ترخيص الأندية، يليه الوحدة، بينما توج نادي الأهلي بالمركز الثالث. 

وفازت منصة سبورت فور أول بجائزة أفضل منصة رقمية رياضية، تلتها حدث الرياضة وأكشن نيوز في المركز الثالث، وذهبت جائزة الفنتاسي لأفضل مدرب وكانت من نصيب لمحمد العوضي. 

وفاز سيد خميس لاعب نادي بني ياس بجائزة الحذاء الفضي كهداف لدوري تحت 21 سنة.

فريق الأحلام

تم على هامش الحفل الإعلان عن تشكيلة فريق الأحلام الموسم الماضي المثالية، وهي الخطوة التي دأبت رابطة المحترفين على القيام بها سنوياً.

وجاء التشكيل على الشكل التالي:

علي خصيف (حراسة المرمى)، الدفاع: بندر الأحبابي وميلوس ووليد عباس ومحمود خميس، الوسط: سيريرو وعبد الله رمضان وفابيو ليما وريان منديز

الهجوم: جواو بيدرو وعلي مبخوت.

«سمعة» الأكثر جماهيرية

3

نال إسماعيل مطر النجم المخضرم لنادي الوحدة جائزتين جماهيريتين وأكد «سمعة» أنه الأكثر شعبية والمفضل عند المشجعين، بعد فوزه بجائزة أفضل هدف، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.

محطات مضيئة

افتتح الحفل بالسلام الوطني ثم عرض فيديو عن المحطات المثيرة التي شهدها دوري المحترفين في الموسم الماضي حتى لحظة تتويج الجزيرة بالدرع.

وقدمت «فرقة الوطن» لوحة عن الجهود التي قامت بها الإمارات خلال جائحة كورونا وإطلاق القيادة الرشيدة شعار «لا تشلون هم».

 وكانت اللوحة التمثيلية رائعة وأضاءت على الجهود التي قدمتها الدولة في أرض الوطن وخارجه بدعمها لمعظم دول العالم، وكذلك ما قام به خط الدفاع الأول من تضحيات داخل الإمارات.

تحطيم رقم الهداف التاريخي

أبدى علي مبخوت سعادته بالحصول على جائزتين في الحفل. وعن منافسه زميله عبد الله رمضان وليما قال: الأول شهادتي فيه مجروحة وليما قدم أيضاً موسماً جيداً،وطوال الموسم كنت أسعى إلى مساعدة فريق الجزيرة قبل التفكير في تحقيق الجوائز.

وعن تطلعه لتحطيم رقم الهداف التاريخي للدوري أوضح أنه لا يريد أن يسبق الأحداث وإذا حدث ذلك فإنه سيكون سعيداً.

5
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"