عادي

الاتحاد النسائي العام يحتفي بـ 25 عروساً إماراتية

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد النسائي العام

أبوظبي الخليج:
أطلق الاتحاد النسائي العام، الدورة الثانية من «مبادرة زينة وخزينة»، التي جاءت بعدما حظيت الأولى بترحيب كبير وإقبال واسع، لمواكبتها الأهداف الوطنية المجتمعية التي تسعى لها دولة الإمارات، وتماشياً مع جهود القيادة الرشيدة في تحقيق إحدى الأولويات الوطنية، المتمثلة في مجتمع متلاحم، بالتشجيع على الزواج، وتكوين أسر مستقرة وسعيدة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد، يوم الثلاثاء، بحضور الرعاة والشركاء الداعمين للمبادرة، وممثلي المؤسسات الإعلامية، تزامناً مع الاحتفالات السنوية بيوم الإماراتية، وأعلن فيه عن زواج 25 عروساً من مختلف إمارات الدولة، وتوفير جميع متطلباتهن للاحتفال والزواج الميسر وإتمام مراسم الزفاف في المنزل وبأيسر الكلف، للحدّ من مظاهر الإسراف، ولتكون مثالاً عن أفضل الممارسات المستنيرة للزواج.
وقالت مريم الكعبي، ممثلة الاتحاد: إن الاتحاد بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، عمد على إطلاق المبادرة، لإرساء الأسس والقواعد التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بالبعد عن المغالاة في المهور والإسراف في حفلات الزفاف، وتوعية المجتمع إلى أولويات الزواج الحضارية وتوعية الشباب والشابات المقبلين على الزواج بثقافة التوفير والتقنين وعدم الانسياق خلف المظاهرة الدخيلة على مجتمعنا.
وقال حسن الشامسي، المدير الاقليمي لمنطقة أبوظبي في مصرف أبوظبي الإسلامي، «نفخر بتوحيد الجهود مع الاتحاد النسائي، للسنة الثانية على التوالي، لتبني السياسات والبرامج التي تعزز مكانة المرأة وتسهم في تسخير كل السبل أمام مشاركتها في كل المحافل. ونحن مستعدون لإطلاق مجموعة من المبادرات التي تعزز الجهود المبذولة في هذا السياق ومن ضمنها مبادرة «زينة وخزينة».
قال مايكل بريندن ديفيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية، «للإماراتية دور أساسي في بناء الدول لتصبح الأمة العظيمة التي هي عليها اليوم، طموحاتهم وتطلعاتهم العالية لبلد أفضل ومزدهر لا مثيل له، ومساهماتهم في العلوم والبحوث والتعليم والطب والرياضة والأعمال لها أثر واضح، يسعدنا جميعاً الاحتفال بالإماراتية اليوم وكل يوم».
وقالت رفيعة بن دري، مؤسسة شركة موزان «استطاعت الإماراتية، تحقيق تقدم نوعي متميز في كل المجالات ومفاصل الحياة، خلال 50 عاماً من عمر الدولة، وأثبتت جدارتها وحققت حضوراً لدورها الفعال وتضحياتها الجبارة في بناء أجيال الوطن».
وقال سيف الزعابي، المدير التنفيذي لشركة «الحصن للعود»،«نتمنى دائماً المشاركه في مثل هذه المبادرات المميزه التي يقدمها الاتحاد، هذا الصرح الذي أصبحت مبادراته واضحه وملموسه في مجتمع دولة الإمارات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"