عادي
ضمن الاستعراض الدوري لحقوق الإنسان بجنيف

«الاتحاد النسائي» يستعرض جهود الإمارات في تمكين المرأة

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

أكدت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، أن دولة الإمارات مرت بتحوّل سريع خلال الخمسين عاماً الماضية في مجال النهوض بقضايا المرأة وتمكينها، حيث أحرزت تقدماً كبيراً في ضمان المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وجعلت نفسها نموذجاً رائداً إقليمياً ودولياً في تعزيز حقوق المرأة.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة مشاركة الاتحاد النسائي العام ضمن وفد الدولة في مناقشة التقرير الوطني الرابع في إطار الدورة ال43 للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف، خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو المقبل.

وترأست نورة السويدي وفد الاتحاد النسائي العام بمشاركة الدكتور محمد إبراهيم المنصوري مستشار الاتحاد النسائي العام، وعدد من الموظفات في مختلف الإدارات.

وأوضحت أن حكومة الإمارات نفذت مجموعة من التشريعات، والسياسات، والبرامج التي تهدف إلى تمكين المرأة وتحسين مشاركتها في مختلف المجالات والوصول بها لمراكز اتخاذ القرار.

وأضافت أن حكومة الإمارات نفذت سياسات وإجراءات بشأن التعليم، وريادة الأعمال، وتوظيف المرأة، والتدريب المهني حيث طورت مجموعة واسعة من برامج التعليم والتدريب التي تهدف إلى تزويد النساء والفتيات بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل والمعترك السياسي.

من جانب آخر نظم الاتحاد معرضاً لإبراز التراث والثقافة والفنون الأصيلة لدولة الإمارات تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

كما حرص الاتحاد على إقامة خيمة تراثية وتقديم الضيافة في أجواء إماراتية على إيقاع الأهازيج الشعبية الأصيلة.

وتضمنت الفعاليات أيضاً تنظيم معرضين للصور الفوتوغرافية، الأول عن مسيرة المرأة الإماراتية، والثاني عن إنجازاتها في المجال الرياضي.

واشتملت الفعاليات كذلك على عرض 3 أفلام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bxdprv3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"