عادي

تأييد حبس آسيوي وتبرئة عربي من سرقة 308 آلاف درهم

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة، بحبس آسيوي عاماً وتغريمه 308 آلاف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بالاشتراك مع آخرين هاربين بسرقة 293 ألف درهم وجهاز حاسوب من رجل أعمال آسيوي بعد استدراجه لاستبدال العملة المحلية بالدولار الأمريكي بسعر أقل من السوق، كما برَّأت المحكمة عربياً من تهمة الاشتراك مع المدان كان قد حكم عليه بالحبس في محكمة أول درجة.

تعود تفاصيل القضية إلى يناير الماضي حين عرض المدان على المجني عليه (رجل أعمال) شراء مبالغ بالعملة الأمريكية أقل من سعر السوق، وحسب إفادة المجني عليه في التحقيقات أنه وصل إلى موقع حدده المدان، حيث أجرى اتصالاً بآخرين يخبرهم بأن الأموال موجودة.

وتابع المجني عليه أنه فوجئ بمركبتين تتوقفان قرب مركبته، حيث نزل منها عدد من الأشخاص قاموا بالاعتداء عليه وتهديده بمطرقة حديدية وسرقوا حقيبة بداخلها 293 ألف درهم وجهاز حاسوب كان بحوزته وفروا من المكان.

وحسب أوراق القضية فإن فريقاً من التحريات والمباحث الجنائية جمع الاستدلالات وتوصل إلى المدان وقبض عليه وأقر باستدراج رجل الأعمال (المجني عليه) بعد عرض شراء العملة الأمريكية بسعر أقل من السوق، وأنه اشترك في الجريمة مع آخرين من ضمنهم شخص عربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"