عادي

الوحدة يعود إلى ربع نهائي أبطال آسيا بعد 14 عاماً

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة وحداوية بالصعود ( تصوير:هيثم الخاتم)

الشارقة: عصام هجو

حسم الوحدة المواجهة الإماراتية لمصلحته وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ومضيفه الشارقة بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في استاد الشارقة.

وسجل للوحدة السوري عمر خربين (56)، وللشارقة البرازيلي برنارد دوارتي (58).

وفي ركلات الترجيح، سجل للوحدة فارس جمعة والبرازيلي جواو بيدرو وأحمد راشد ومحمد برغش وطحنون الزعابي، وأهدر الإسباني خوسيه انخيل بعدما أصابت كرته القائم، وللشارقة البرازيليان كايو لوكاس ودوارتي ومحمد عبد الباسط والأوزبكستاني أوتابيك شوكوروف، وأهدر الكونغولي بن مالانجو وخليل خميس.

وجاء تأهل الوحدة إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2007 مستحقاً، بعدما تقاسم الفرص مع صاحب الأرض.

وبدأ عبدالعزيز العنبري المباراة بتشكيلة ضمت 3 لاعبين سبق لهم اللعب في الوحدة هم خالد باوزير وعادل الحوسني وخالد الظنحاني، في حين بقي سالم سلطان وسالم صالح ومحمد عبد الباسط في دكة الاحتياط، وهم لعبو سابقاً ل«العنابي» أيضاً.

من جهته، شارك المهاجم السوري عمر خربين في صفوف الوحدة منذ البداية بعدما كان غاب عن مباراة بني ياس الأخيرة للإصابة.

وكانت البداية لمصلحة الشارقة في أول 15 دقيقة، حيث هدد مرمى الوحدة مرتين، الأولى إثر تسديدة قوية من مالانجو ذهبت عالية، والثانية بعد أرضية زاحفة بعيدة لماجد راشد مرت إلى جانب قائم حارس «العنابي» محمد الشامسي.

لكن رد الوحدة في الدقيقة 22 كان الأخطر عندما سدد «المدفعجي» محمود خميس كرة بعيدة من ركلة حرة علت عارضة عادل الحوسني بقليل.

وشكّل محمود خميس الخطر الدائم على مرمى الحوسني بفعل تسديداته القوية البعيدة، التي أصابت إحداها قدم أحد مدافعي الشارقة وعلت العارضة.

وتغير الوضع كلياً في الشوط الثاني الذي جاء مثيراً، بعدما افتتح الوحدة التسجيل عندما تلقى عمر خربين كرة متقنة من البرازيلي جواو بيدرو سددها قوية وصدها حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني لترتد إلى الدولي السوري الذي سدد هذه المرة في الشباك (56).

لكن الشارقة سرعان ما أدرك التعادل بعد دقيقتين عندما خطف البرازيلي كايو لوكاس الكرة ومررها إلى مواطنه برنارد دوارتي الذي سدد كرة زاحفة بطريقة جميلة أصابت القائم وتهادت في شباك محمد الشامسي (58).

وأصاب خربين القائم بعد دربكة أمام مرمى الحوسني (79)، وتعرض خالد الظنحاني للإصابة في انفه ونقل إلى المستشفى، قبل أن يلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لم يشهدا شيئاً يذكر سوى طرد لاعب الوحدة منصور الحربي (120).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/vpnh4c65