عادي

دبي بين أرقى المدن والأكثر استقطاباً للمليارديرات عالمياً

50 منهم في الإمارات بثروة إجمالية 151 مليار دولار
00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي

دبي: أحمد البشير 
ارتفع عدد المليارديرات في دبي إلى 36 شخصاً في العام الماضي، لتحتل المدينة المركز الأول إقليمياً والحادي عشر عالمياً، بين أكبر المراكز الحضرية احتضاناً للمليارديرات في العام، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مؤسسة «ويلث أكس» الأمريكية. 
وتصدرت نيويورك القائمة بأكبر عدد من المليارديرات، حيث بلغ عددهم 124 شخصاً، تلتها هونج كونج في المركز الثاني ب111 مليارديراً، ثم سان فرانسيسكو في المركز الثالث ب81 مليارديراً. 
وعلى صعيد الدول، حلت دولة الإمارات في المركز ال 14 عالمياً من حيث عدد المليارديرات؛ إذ بلغ عددهم 50 مليارديراً بثروة إجمالية بلغت 151 مليار دولار. وارتفع عدد المليارديرات في البلاد بنسبة 6.4% في العام الماضي، على الرغم من تراجع ثرواتهم بنسبة 7.6%، وفقاً ل«ويلث أكس». 
وجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول عالمياً ب 927 مليارديراً بإجمالي ثروات بلغت 3.709 تريليون دولار، ثم الصين في المركز الثاني ب 410 مليارديرات وبثروة إجمالية قدرها 1.303 تريليون دولار، تلتها ألمانيا ثالثة ب 174 مليارديراً بثروة تبلغ 515 مليار دولار. 
وأوضح تقرير «ويلث أكس» أن عام 2020 سهد أكبر نمو مطلق في أعداد المليارديرات منذ أن بدأت المؤسسة بتوثيق بياناتهم. ولأول مرة، تجاوز عدد المليارديرات في العالم 3 آلاف شخص، ليصل عددهم إلى 3204 مليارديرات؛ أي بزيادة قدرها 13.4%، في حين بلغت ثرواتهم مجتمعة 10 تريليونات دولار، بزيادة 5.7%.
من جهة أخرى، تزخر دبي بتشكيلة واسعة من المطاعم والفنادق الراقية على مستوى عالمي، لتقدم كل ما هو فاخر وأنيق لمن يبحثون عن نمط الحياة الفاره، وهذا ما تشهد عليه قائمة جديدة ترسخ سمعة المدينة الحضرية. 
وحلت دبي في المركز الأول إقليمياً وال 16 عالمياً بين أفخم وأرقى المدن حول العالم، وفقاً لدراسة جديدة أجراها خبراء ماليون لدى موقع «Money.co.uk». وتحلل الدراسة عدد الفنادق والمطاعم ودور الأزياء الفخمة في كل مدينة؛ حيث تصدرت باريس المركز الأول، تلتها لندن ثانية، ثم طوكيو في المركز الثالث من حيث الرفاهية. وتحتضن دبي 188 موقعاً فاخراً، فيما احتلت أعلى مرتبة من حيث عدد الفنادق من فئة الخمس نجوم. كما أشارت الدراسة إلى أن المدينة تزخر ب 112 منتجعاً فاخراً، بما في ذلك برج العرب الحاصل على 7 نجوم، و«بلازو فيرساتشي دبي»، و«وان آند أونلي النخلة».
وسجلت دبي درجات عالية في عدد محال التجزئة، حيث تضم 76 متجراً للمصممين العالميين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"