عادي

مدربو «إعلامي المستقبل»:البرنامج يستكشف مواهب الناشئة

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
1

أكد مدربو برنامج «إعلامي المستقبل» الذي ينظمه مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أهمية البرنامج في استكشاف مواهب الناشئة الإعلامية إلى جانب دوره المهم في تطوير بنية العمل الإعلامي، مشيرين إلى حجم تفاعل المشاركين مع المدربين وإتقانهم لأساسيات ومهارات العمل الإعلامي واطلاعهم على دوره التنموي في المجتمع.

جاء ذلك خلال ورش العمل التي تضمنتها الدورة الخامسة من البرنامج التي أقيمت عبر تطبيق الاتصال المرئي «زووم» خلال الفترة ما بين 1 و25 أغسطس الماضي، واستقطبت 60 طالباً من الفئة العمرية بين 10 و16 عاماً.
وتناول البرنامج الذي يقدمه مدربون أكفاء من الكوادر العاملة في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، تنمية مهارات المشاركين في فنون العمل الإعلامي الإذاعي والتلفزيوني مثل الإلقاء والتقديم والأداء الصوتي ولغة الجسد والتحدث أمام الجمهور، وتدريبهم على مهارات الكتابة الإبداعية والإعلام الرقمي، إلى جانب إطلاعهم على الجانب التقني والفني من العمل الإعلامي.
وأكد حسين شاهين، مدير المركز، الحرص على تعريف الفئة العمرية الأصغر سناً من أبناء المجتمع بآلية العمل الإعلامي وأهميته في وقتنا الراهن، إضافة إلى فتح آفاق الطلبة على العمل الإعلامي واكتشاف مواهبهم من خلال ممارسة هذا العمل بشكل مبسط، عبر دورات تدريبية يطرحها البرنامج الصيفي ل«إعلامي المستقبل»، مثمناً التفاعل والإقبال المتزايد من الناشئة على البرنامج الذي يكمل هذا العام دورته الخامسة بكل نجاح.
وقالت المدربة ثريا عبد الكريم من قسم تقنية المعلومات في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والمعتمدة من قبل شركة «أبل» فنية لأجهزة الماكينتوش: «سعدت بتقديم دورة فنية متخصصة، بمواصفات وبرامج أجهزة «أبل» لمدة يومين في «إعلامي المستقبل»، وجذبني تفاعل الطلبة اللافت وحماسهم للتعلم. وأعتقد أن مثل هذه البرامج التدريبية لها أثر كبير في تطوير وتنمية وصقل مهارات ومواهب الأطفال، وفي الوقت ذاته، أرى أنه من المهم جداً أن يكون الطفل مواكباً للتطور والتقدم التقني الحاصل في الوقت الراهن».
وأشاد المدرب عبدالله آل علي من قسم تقييم البرامج الإذاعية في إذاعة القرآن الكريم التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالاستجابة السريعة التي يُبديها الطلبة مع ما تقدمه الورش، وشغفهم بتعلم كل أساسيات ومهارات العمل الإعلامي، مشيراً إلى أنه قدم ورشة عمل على مدى يومين تضمنت شرحاً لآلية العمل في إذاعة القرآن الكريم، بما يشمل التسجيل والمونتاج والرقابة والبث الإذاعي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"