عادي
بهدف تقديم خدمات التسويق الرقمي وتحليلات المتعاملين

دبي كوميرسيتي تدخل في شراكة استراتيجية مع «علي بابا كلاود»

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي كوميرسيتي للتجارة الإلكترونية في دبي
دبي كوميرسيتي للتجارة الإلكترونية في دبي

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي كوميرسيتي»، عن الوصول إلى شراكة استراتيجية مع منصة «علي بابا كلاود»، بهدف تقديم خدمات التسويق الرقمي وتحليلات المتعاملين، بما يدعم مستهدفاتها الرامية إلى توفير عمليات وخدمات مبتكرة تلبي متطلبات أعمال التجارة الإلكترونية.
وستقدم منصة «علي بابا كلاود» بموجب الاتفاقية حلولها السحابية المتقدمة وتقنيات الذكاء الرقمي، مما يوفر لمتعاملي «دبي كوميرسيتي» عمليات تجارة سلسة عبر الإنترنت. في حين تسعى «علي بابا كلاود» من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز حضورها على مستوى المنطقة، ودعم مختلف الأعمال المبتكرة في «دبي كوميرسيتي».
وقالت آمنة لوتاه، مساعد مدير عام المنطقة الحرة بمطار دبي «دافز» وعضو مجلس إدارة «دبي كوميرسيتي»: «يتجه قطاع التجارة الإلكترونية نحو مرحلة نمو متسارع، نظراً للطلب المتزايد على التسوق عبر الإنترنت خاصة خلال مرحلة الجائحة التي سرّعت من عملية التحول الرقمي على مستوى العالم، وبالتالي زادت من الضغوط على الشركات لمواكبة التقنيات والتوجهات والسلوكيات الجديدة ودمجها في عملياتهم».
وأضافت: «توفر «دبي كوميرسيتي» لمتعامليها منظومة متطورة تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع التجارة الإلكترونية؛ حيث تضم مختلف الحلول والعناصر الممكنة لتعزيز حضورهم الإقليمي في «دبي كوميرسيتي»، ودعمهم لرفع مستوى كفاءتهم التشغيلية واستدامة أعمالهم ونموها. وتعتبر الشراكة مع منصة «علي بابا كلاود» دليلاً على التزامنا بدمج وتوفير أحدث الحلول التقنية المتقدمة ضمن محفظة خدماتنا، بما يعزز من تجربة المتعاملين والارتقاء بمستوى العمليات؛ إذ يلعب شركاؤنا دوراً مهماً في تمكين عمليات الشركات الإلكترونية الإقليمية على مستوى المنطقة، فضلاً عن المساهمة في تحقيق النمو لقطاع التجارة الإلكترونية».
وتعتبر شركة «علي بابا كلاود» التي تأسست في عام 2009، ذراع التكنولوجية الرقمية والسحابية في مجموعة علي بابا، ورائدة في مجال البنية التحتية كخدمة «IaaS» لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وواحدة من بين أفضل ثلاث شركات في توفير حلول خدمات السحابة حول العالم بحسب «غارتنر». وباعتبارها شريك خدمات السحابة الرسمي للجنة الأولمبياد العالمي، توفر الشركات حلولاً فعالة من حيث التكلفة لمساعدة الشركات على تحقيق مستهدفات التحول الرقمي الخاصة بها، إضافة إلى منصة ذكية لدمج حلول ومنتجات أخرى من «علي بابا» ضمن منظومتهم العالمية.
ويشار إلى أنه جرى تطوير دبي كوميرسيتي على مساحة 2.1 مليون قدم مربعة وبتكلفة 3.2 مليارات درهم لتقديم الدعم لشركات التجارة الإلكترونية الجديدة والحالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وتوفر دبي كوميرسيتي، مجموعة من المكاتب الحديثة والمستودعات المتطورة، إلى جانب خدمات الميل الأخير، أو التوصيل إلى الوجهة النهائية. وبفضل البنية التحتية العالمية المستوى توفر المنطقة الحرة أيضاً مساحات مكتبية مرنة، ومراكز قابلة للتطوير بما يوفر خيارات متعددة للشركات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية، وغيرها.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"