عادي

كلباء يقطع نصف الطريق نحو دور الثمانية لكأس المحترفين

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
3753507

كلباء: نزار جعفر

تذوق اتحاد كلباء طعم الانتصار الأول هذا الموسم، بالفوز العريض الذي أنتزعه من ضيفه العروبة 4-صفر خلال اللقاء الذي جمعهما الجمعة على ملعب كلباء في ذهاب الدور الأول لكأس رابطة المحترفين، ليقطع «النمور» نصف المشوار نحو دور الثمانية، وحقق فوزه الأول هذا الموسم، بعدما عجز عن ذلك في 5 مباريات بالدوري.

سيطر اتحاد كلباء على أغلب مجريات اللعب في الشوط الأول عبر امتلاك منطقة الوسط وزمام المبادرة، وشن عدداً من الهجمات افتقدت في الكثير من الأحيان للفاعلية الهجومية، رغم أكتفاء ضيفه العروبة بالتنظيم الدفاعي والانكماش في المنطقة الخلفية رغبة في إنهاء ال45 دقيقة الأولى دون استقبال أهداف خاصة مع افتقاد الفريق لأبرز لاعبيه البحريني علي مدن الموجود مع منتخب بلاده.

أخطر الفرص التي لاحت ل«النمور» كرة الأرجنتيني راميريز التي اخطأ الحارس طلال خميس في إبعادها ولم تجد المتابعة المطلوبة، وتسديدة حبيب الفردان التي أبعدها الحارس العرباوي على دفعتين، والشوط الأول يقترب من لفظ أنفاسه الأخيرة، يتمكن المدافع مهند العنزي في أول مشاركة رسمية مع الفريق الكلباوي من افتتاح التسجيل(45+2) من ركلة حرة نفذها فهد سبيل، وارتدت من الحارس طلال ليودعها العنزي داخل الشباك.

فاجأ كلباء ضيفه العروبة بهدف ثان مع انطلاقة الحصة الثانية أحرزه أحمد عامر في الدقيقة 49 مستغلاً رأسية الوافد الجديد المعار من الشارقة عثمان كامارا، قبل أن يعود الأخير ويضع بصمته بالهدف الثالث عند الدقيقة 54 بلدغة رأسية رائعة.

في المقابل العروبة الذي ظهر بمستوى متواضع ولم تكن له خطورة تذكر على مدى ال90 دقيقة بعكس ما كان عليه الفريق في المباريات السابقة، ومع استمرار التفوق الكلباوي يضيف الغيني كامارا الهدف الرابع في الدقيقة 75 ويبرهن أنه مكسب ل «النمور» لينتهي اللقاء بفوز اتحاد كلباء 4-صفر.

أدار المباراة الحكم عادل النقبي وعاونه على الخطوط سعيد المنصوري وحمدان جمعه وزايد العولقي حكماً، رابعاً، ومحمد سليمان مقيم الحكام، ومحمد الكمالي مراقب المباراة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"