عادي

ماليزيا تحقق 6.36 مليار درهم استثمارات خلال «إكسبو»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: «الخليج»

قال إسماعيل صبري يعقوب، رئيس الوزراء الماليزي: إن ماليزيا حققت نحو 6.36 مليار درهم (7.2 مليار رينجت ماليزي) من الاستثمارات والأعمال التجارية المحتملة خلال أسبوعين من مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي».

وأعرب يعقوب عن ثقة الحكومة الماليزية في تحقيق هدفها المرجوّ من مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، عبر تحقيق ما بين 8 و10 مليارات رينجت من الاستثمارات والأعمال التجارية المحتملة خلال 6 أشهر من الحدث العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن يعقوب، القول: «كان إنجازاً إيجابياً طوال الأسبوعين الأولين من مشاركة ماليزيا في المعرض، عندما بدأت البلاد تشهد انتعاشاً في فترة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»».

وأوضح يعقوب أن كافة الاستثمارات والأعمال التجارية المحتملة تم الحصول عليها خلال «إكسبو 2020 دبي»، عبر 14 مذكرة تفاهم، و3 خطابات نوايا، ومذكرتي تعاون مع 14 شركة ماليزية وشركائها الاستراتيجيين من الدول الأخرى، تشمل الإمارات والصين، ومصر، والهند، وإيران، وسلطنة عُمان، وقطر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

وقال: «إن خطابات النوايا ومذكرتي التعاون تتضمن تصنيع 1000 وحدة معيارية من البيوت الذكية الخضراء، والتوزيع الحصري للسفن غير المأهولة، والأنظمة الزراعية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والصيانة التنبؤية لإكمال المشاريع».

وتوقع يعقوب أن يستمر الزخم التجاري والاستثماري خلال الأسابيع ال 25 المقبلة بدعم من الوزارات والوكالات المختلفة وحكومات الولايات الماليزية.

وأضاف، أن مذكرات التفاهم تغطي مجالات بلوكتشين «سلسلة الكتل»، وإنترنت الأشياء، والنفط والغاز، وتكنولوجيا الروبوتات والأتمتة، والاستزراع المائي وتفريخ الحيوانات المائية، وأبحاث التكنولوجيا الحيوية، وريادة الأعمال في قطاعات كثيفة التكنولوجيا، والمركبات الجوية بدون طيار، والتكنولوجيا الحرارية والموجات فوق الصوتية، وكذلك البحث والتطوير واستخلاص النباتات والأعشاب الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"