عادي

استكشاف التعاون في الفضاء بين دبي واسكتلندا

01:55 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
استقبلت سلطة واحة دبي للسيليكون وفداً رفيع المستوى من الهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية، ومركز محمد بن راشد للفضاء، وجامعة إدنبرة، في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، المركز الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمملوك بالكامل لسلطة واحة دبي للسيليكون. وأعقبت الزيارة استضافة مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «عروض تارتان سبيس» للأعمال الذي قدمت خلاله شركات فضاء اسكتلندية تقنياتها الريادية في هذا المجال.

واستقبل هانز هنريك كريستنسن، نائب رئيس - مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، المهندس عدنان الريس، مدير برنامج «المريخ 2117» في مركز محمد بن راشد للفضاء، وكيفن سكوليون، خبير النشاط التجاري المرتبط بصناعات الفضاء في الهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية، والبروفيسور ايان وودهاوس، رئيس قسم رصد الأرض التطبيقي بكلية علوم الأرض في جامعة أدنبرة، إضافة إلى مندوبي ست شركات فضاء اسكتلندية شاركت في «عروض تارتان سبيس» للأعمال.

وقدم كريستنسن شرحاً مفصلاً للوفد عن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، ودوره في دعم الشركات الناشئة في الدولة قائلاً: «أسست سلطة واحة دبي للسيليكون مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال كمركز لرواد الأعمال للالتقاء والتعاون وتبادل الأفكار والمعرفة والخبرات. ويهدف مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال إلى دعم رواد الأعمال الطموحين وأصحاب الشركات الناشئة في رحلتهم نحو النجاح، انطلاقاً من مكانة واحة دبي للسيليكون كمنطقة حرة متكاملة للتكنولوجيا وشبكتها من المستثمرين».

وأضاف: «في قطاع الفضاء على وجه التحديد، دخلت سلطة واحة دبي للسيليكون في شراكة مع مركز محمد بن راشد للفضاء في مجالات عدة منها، إنشاء المحطة الأرضية للأقمار الصناعية ضمن مشروع (برمج في الفضاء) مؤخراً، وهي محطة أرضية للأقمار الصناعية التعليمية».

وتابع كريستنسن: «يسعدنا أن نرحب بالهيئة الإسكتلندية للتنمية الدولية واستكشاف سبل التعاون في علوم الفضاء، خاصة بالنظر إلى منجزات اسكتلندا الفريدة في البحوث الرائدة والابتكار والقدرات الشاملة التي تمتلكها على امتداد سلسلة القيمة الخاصة بهذه الصناعة. كما نرحب بالأفكار المبتكرة التي سبق أن طرحتها شركات الفضاء الإسكتلندية الست».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"