عادي

فتح باب التسجيل في «كريستو وجان كلود»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية سموّ الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن فتح باب التسجيل في النسخة العاشرة من جائزة كريستو وجان كلود لعام 2022 حتى 31 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتُقام الجائزة سنوياً منذ عام 2013 كمسابقة فنية مفتوحة للطلاب والخريجين في الإمارات، تم إطلاقها بهدف تشجيع ابتكار أعمال فنية جديدة ودعم مسيرة الفنانين الفائزين في الحياة العملية بدءاً من مرحلة التكليف بالعمل وصولاً إلى العرض.

ويمكن للمشاركين اختيار المجالات الفنية التي يفضلون العمل فيها، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر، التصوير الضوئي والفيديو والنحت وأعمال التركيب الفني والمشاريع الفنية الميدانية. وتدعو الجائزة الفنانين إلى ابتكار طرق جديدة لعرض أعمالهم ضمن سياق عام. ويحصل الفائزون في المسابقة على جائزة بقيمة 10 آلاف دولار لاستكمال أعمالهم الفنية، والتي ستُعرض أمام الجمهور في أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 بإلهام من أعمال الفنانين الشهيرين كريستو وزوجته وشريكته الفنية جان كلود.

وقالت مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن ورئيسة القيّمين الفنيين في الجامعة: تسهم مسابقة كريستو وجان كلود بتعزيز حركة نمو القطاع الإبداعي في الإمارات، كونها تزوّد الفنانين كل عام بالدعم اللازم لإنتاج الأعمال الفنية الكبيرة وعرضها للجمهور. ونفخر في جامعة نيويورك أبوظبي بمواكبة الجوهر الحقيقي لرؤية كريستو من خلال رعاية الفنانين عبر مختلف المراحل وصولاً إلى استكمال أعمالهم الفنية.

وقالت إميلي دوهرتي، مديرة الجائزة: نحتفل بإطلاق النسخة العاشرة من هذه الجائزة الفنية الفريدة من نوعها، والتي تمثّل مشروعاً مستوحى من العلاقة المتينة التي جمعت كريستو بالإمارات. ويهدف المشروع إلى تزويد الفنانين الصاعدين بمنصة مفتوحة لاستعراض أعمالهم. ونهدف هذا العام إلى تكريم الفائزين من أعضاء هيئتنا التدريسية، وبخاصة أولئك الذين واجهوا تحديات كبيرة نتيجة أزمة «كورونا»، ونتطلع قدماً لاستقبال اقتراحات فنية جديدة ضمن نسخة المسابقة الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"