عادي

أسهم شركة تعدين «بيتكوين» من الفحم تقفز 52% في أول يوم تداول

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قفزت أسهم شركة التعدين الرقمي «سترونج هولد» Stronghold Digital Mining بنسبة 52% في أول يوم تداول يوم الأربعاء؛ حيث أظهر المستثمرون حماساً للشركات الناشئة المرتبطة بالعملات المشفرة.

ويتم تداول الرمز «SDIG» في بورصة ناسداك، وكانت الشركة التي تتخذ من بنسلفانيا مقراً لها، وتقوم بتعدين البيتكوين من نفايات الفحم، بتسعير أسهمها عند 19 دولاراً للسهم، أعلى من النطاق المتوقع من 16 دولاراً إلى 18 دولاراً.

وأغلق السهم عند 28.9 دولار بعد أن ارتفع إلى 31.9 دولار. وهذا يعطي الشركة رأسمال سوقي 1.3 مليار دولار، بناء على عدد الأسهم المخفف بالكامل.

وتزامن إدراج Stronghold مع وصول عملة بيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الأربعاء، عند 67000 دولار.

وجاء الارتفاع بعد يوم واحد من إطلاق أول صندوق مرتبط بعملة البيتكوين يتم تداوله في بورصة أمريكية. من المتوقع أن تكون «بروشيرز بيتكوين ستراتيجي» الأولى من بين العديد من هذه الصناديق، مما يجعل من الممكن الوصول إلى البيتكوين بطرق عدة للمستثمرين الذين لديهم حساب وساطة.

وبحسب «سي إن بي سي»، قال جريج بيرد، الرئيس التنفيذي لشركة Stronghold، إن الشركة اختارت طرح أسهمها للاكتتاب العام بدلاً من الذهاب إلى طريق شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPAC)، والتي كانت طريقة شائعة بشكل متزايد للوصول إلى السوق في العامين الماضيين. روّج بيرد بالمصداقية التي تأتي مع الاكتتاب العام.

وأضاف: «أعتقد بأننا نحظى باهتمام أكبر بكثير من المستثمرين، لأننا تم فحصنا من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات بالطريقة المعتادة». (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"