عادي

200 ألف زائر لجناح البرازيل في «إكسبو دبي»

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة طفلة في «مياه الأمازون» بجناح البرازيل في «إكسبو»
إكسبو دبي: «الخليج»
سجّل الجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي»، والذي يمتد على مساحة 4,000 متر مربع داخل «منطقة الاستدامة»، تدفقاً قوياً من الزوار الذين استقطبهم ما يقدمه لهم جناح الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية من تجربة غامرة في مجال التنوع الحيوي، فضلاً عن إمكانيات الأعمال التجارية.
وفي بيان صحفي، أفادت «الهيئة البرازيلية لتنشيط الصادرات والاستثمارات» (أبيكس- برازيل)، بأن الجناح استقبل ما يزيد على 200,000 زائر في الفترة التي مرت منذ افتتاح «إكسبو 2020 دبي» في الأول من أكتوبر وحتى الآن، أي أقل من شهر. وتعد «أبيكس- برازيل» الجهة الحكومية البرازيلية المنوط بها إدارة مشاركة البرازيل في «إكسبو 2020 دبي».
وقال د. رافاييل ناسيمنتو، مدير الجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي»: «لقد كان وقتاً مُكثفاً وحافلاً بالأحداث لنا، ذلك أن الجناح استقطب مزيجاً من زوار الأعمال والترفيه لمشاهدة ما قدمناه لهم فيه. ومن واقع ما يمكننا رصده من أجوبة الزوار، فإن التجربة التي شهدوها في الجناح متفردة ومذهلة».
واكتمل عدد الــ 200,000 زائر لجناح البرازيل في «إكسبو 2020 دبي» بزيارة عائلة بريطانية من لندن مكونة من أربعة أفراد. وشارك أفراد العائلة في احتفال أقامه مدير الجناح والعاملون به بمناسبة اكتمال عدد الــ 200,000 زائر للجناح. وقالت الأم ضمن العائلة البريطانية: «فوجئنا وشعرنا بسعادة شديدة بأن نكون جزءاً من هذا الاحتفال. ويُسعدنا أيضاً أن نحصل على حقيبة هدايا والتي تحتوي على بعض الهدايا الرائعة من الجناح».
ويُعد التنوع الحيوي واحداً من المواضيع الرئيسية في جناح البرازيل، ذلك أن الدولة تُسلط الضوء على هذه القضية لتحقيق التواصل بين مساعي الحفاظ على البيئة في الدولة، والتأكيد على التزامها تجاه البيئة والحد من التغير المناخي.
وعلى الصعيد التجاري، تتيح البرازيل أيضاً فرصاً مُحتملة في الاستثمار والتجارة عبر عدة قطاعات رئيسية كالغذاء، السفر والسياحة. وأضاف ناسيمنتو: «تلقينا استفسارات صحية من مجتمع الأعمال في المنطقة حول علاقات شراكة، فيما يُعد مؤشراً مبكراً على مُشاركة مُثمرة تنتظرنا في هذا الحدث».
ورصدت البرازيل استثمارات قيمتها 20 مليون دولار في جناحها بالحدث، حيث مزجت في بنائه بين الجماليات والعمارة لتقديم تجربة ثرية للزوار. ويستخدم الجناح 140 جهاز عارض ضوئي عملاقاً لعرض صور بالفيديو للغابات، الأنهار، المراكز الحضرية، الغذاء والثقافة البرازيلية على أغشية شبه شفافة داخل ممراته.
ويستحضر الجناح تجربة غابات الأمازون المطيرة في دبي، ويحتوي على مُسطّح للمياه الضحلة يشغل نصف مساحته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"