عادي

تركيبات فنية للمدرسة اليابانية بأبوظبي في «نيشن تاورز مول»

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:«الخليج»
قام 80 من طلبة المدرسة اليابانية في أبوظبي ببناء 1000 مجسم أوريغامي لطائر الكركي الياباني، رفعاً لمعنويات المجتمع ولجلب الحظ السعيد للسكان، لاسيما للفريق الطبي في أبوظبي وتعبيراً عن الامتنان لجهودهم في مكافحة جائحة «كورونا».
ويأتي ذلك تزامناً مع نجاح المدينة في مكافحة الوباء وتحدي الكثير من الصعوبات في العام الماضي. ويقال إن تشكيل «سينبا زورو» أو «ألف طائر كركي» هو من أقوى التشكيلات؛ حيث يتميز هذا الطائر بقدرته على نشر السعادة والسلام. لذا ندعو زوّار «نيشن تاورز مول» للاستمتاع بقطعة من الأعمال الفنية اليابانية الرائعة.
ويرمز المشروع، إلى الشراكة والدعم والتعاون بين دولة الإمارات واليابان. وبالفعل، تم تصميم المجسم للاحتفال أيضاً باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات الذي يوافق يوم الخميس 2 ديسمبر، وقام الطلبة باستعمال طيات معقدة وأوراق ملونة بالأحمر والأخضر والأبيض والأسود، تقديراً للعلم الإماراتي.
وقال مدير المدرسة، يوكيو ميازاكي: «نأمل بهذا المعرض المذهل أن نمكّن طلبتنا ونبين لهم كيف يمكن لفنونهم أن تؤثر بإيجابية في المجتمع المحلي. ويقال إن لمجسم طائر الكركي قوى سحرية، وهناك شيء ما يتعلق بشكله ورؤية الأعداد الكثيرة منه معاً، ما يجلب إحساساً فورياً بالهدوء والفرح».
واختتم ميازاكي: «أود أن أشكر جميع الشباب والمعلمين وأولياء الأمور الذين أسهموا في إحياء هذه الفكرة، وأشجع كل من يأتي لزيارتها على التقاط صورة ومشاركة روائعها مع أسرهم وأصدقائهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"