عادي

«العنكبوت» و«الجريمة» و«أهل الكهف» في منافسة سينمائية

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد السقا في «العنكبوت»

القاهرة:«الخليج»

يشهد الموسم السينمائي المقبل منافسة قوية من نوع خاص، تنطلق من النصف الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وحتى نهاية إجازة منتصف العام الدراسي في النصف الأول من فبراير/شباط 2022، ليكون موسماً استثنائياً.

ويشهد الموسم العديد من الأفلام التي ستطرح تباعاً، غير أن المنافسة هذا الموسم ستكون محصورة بين 3 أفلام ضخمة إنتاجياً وفنياً، يقوم ببطولتها ثلاثة من كبار نجوم السينما المصرية هم: أحمد السقا بفيلمه «العنكبوت»، أحمد عز «الجريمة»، وخالد النبوي «أهل الكهف».

البدايـــة ستكـــون مـــن خـــلال فيلــــــــم «العنكبوت» الذي قررت شركة إنتاجه طرحه في دور العرض منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعدما تأجيل طرحه نحو عام كامل بسبب «كورونا»، وتدور أحداثه في إطار «أكشن» مثير، حول تاجر مخدرات يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها للشباب ما يجعله يقع في العديد من المشكلات، فيما تحدث بينه وبين الشرطة الكثير من المطاردات.

فيلم «العنكبوت» يعود به السقا للسينما بعد غياب 4 سنوات، منذ آخر أعماله فيلم «هروب اضطراري»، الذي قدمه عام 2017، كما يشهد عودة التعاون بينه وبين النجمة منى زكي، ويشاركهما البطولة ظافر العابدين، ريم مصطفى، أحمد فؤاد سليم، محمد ممدوح، ويسرا اللوزي، ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

أما فيلم «الجريمة» الذي يلعب بطولته النجمان أحمد عز ومنة شلبي، فتدور أحداثه في إطار «أكشن» تشويقي في فترة السبعينات، ويجسّد فيه عز دور مجرم ينفذ عدداً من الجرائم، وفي النهاية يقع في جريمة تجعله يتورط ويورط معه الكثير من الأشخاص، ويجسّد رياض الخولي دور رجل أعمال لديه شركة كبيرة، ويعمل معه أولاده، وفي الوقت نفسه والد منة شلبي التي تتزوج من أحمد عز.

يشارك في الفيلم ماجد الكدواني، محمد جمعة، نادرين فرج، سيد رجب، نبيل عيسى، والعديد من ضيوف الشرف منهم محمد الشرنوبي وميرنا نور الدين، سيناريو وحوار أمين جمال ومن إخراج شريف عرفة.

الفيلم الثالث الذي يخوض المنافسة هو «أهل الكهف»،المأخوذ عن مسرحية الكاتب الكبير توفيق الحكيم بنفس الاسم، والذي تدور أحداثه حول صراع الإنسان مع الزمن، ويتمثل في مجموعة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، وتدور الأحداث حول إمبراطور أحد البلاد التي تدخلها 7 شخصيات هم أبطال الفيلم، ويجسّد دوره الفنان بيومي فؤاد، ويتعلق كل أهالي البلدة بهؤلاء الرجال، كما ترتبط ابنة الإمبراطور التي تجسدها غادة عادل بعلاقة بأحد الشخصيات السبع، والذي يجسده خالد النبوي.

ويشارك في بطولة الفيلم: محمود حميدة، غادة عادل، مصطفى فهمي، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد فؤاد سليم، محمد ممدوح، جميل برسوم، صبري فواز، محمد فراج، هاجر أحمد، أحمد عيد، وريم مصطفى، والفيلم معالجة سينمائية وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

خالد النبوي على ملصق «أهل الكهف»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"