عادي

«موارد» يضيء على الثروات الطبيعية عبر «الشرقية من كلباء»

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

تطل قناة «الشرقية من كلباء»، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على جمهورها ببرنامج جديد يحمل عنوان: «موارد» تسلط من خلاله الضوء ما تتميز به المنطقة الشرقية من تنوع بيئي إلى جانب ما توفره من موارد طبيعية.

يسعى البرنامج خلال 13 دقيقة إلى تزويد المشاهدين بطرق تساعدهم على استثمار الثروات الطبيعية في المنطقة الشرقية، وكيفية تحويلها إلى مصدر من مصادر الدخل بأقل جهد يثمر أعلى قيمة.

وتضيء فقرات البرنامج الذي تبثه القناة يوم السبت من كل أسبوع عند الساعة السابعة والنصف مساءً على بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تم إطلاقها، من خلال الاستفادة من موارد المنطقة الشرقية، وكيف ساعدت أصحابها على تحسين دخلهم.

ويؤكد مقدم البرنامج عمر أحمد، أن البرنامج يستهدف إبراز جماليات مناطقنا وسحرها وتنوعها البيئي، مشيراً إلى أن البرنامج وجد تفاعلاً من قبل المشاهدين الذين عبروا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن دهشتهم بتلك الأماكن الساحرة التي تضمها طبيعة المنطقة الشرقية، والتي تسهم في الترويج السياحي للمنطقة، وزيادة عدد زوارها.

ويوضح أحمد أن البرنامج يستضيف عدداً من المواطنين الذين استثمروا مواردهم في إنشاء مشاريع بدأت بسيطة، ثم ما لبثت أن نمت واتسعت، كمشاريع إنتاج العسل وتربية النحل، وإنتاج التمور والصيد والمالح، وغيرها من التجارب المحلية الرائدة في استغلال إمكانات فردية ومحلية أظهرت نتائج باهرة. والبرنامج من إعداد خلود محسن وإخراج رمال أبي يونس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"