عادي
شركتان تابعتان توقعان اتفاقية صيانة على مستوى المستودعات

«إيدج» تدخل قطاع صيانة الطيران بالتعاون مع «ليدوس»

22:46 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة «أمرُك» التابعة لمجموعة «إيدج»، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع «ليدوس»، شركة الحلول التكنولوجية والهندسية والعلمية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وستسعى الشركتان عبر مذكرة التفاهم المبدئية إلى إقامة علاقة يستفيد منها الطرفان عن طريق التعاون باستخدام مواردهما وقدراتهما المكملة لبعضها بعضاً بهدف الاستفادة من الفرص التجارية المشتركة لمركز «أمرُك» للصيانة والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات، وفي منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وإفريقيا، ما يسمح بالاستفادة من أعمال حكومة الولايات المتحدة إقليمياً، ويشمل توفير القوى العاملة المتخصصة. ووقعت الشركتان مذكرة التفاهم خلال معرض دبي للطيران.

وقال حارب الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «أمرُك»: «يسعدنا أن نتعاون مع ليدوس، الشريكة الموثوقة منذ فترة طويلة في مجال الصيانة والإصلاح والعَمرة في المنطقة. وسيساعد هذا التعاون على توسيع وترسيخ بصمتنا خارج منطقة مجلس التعاون الخليجي، باستخدام قدراتنا عالمية المستوى ومركز الصيانة والإصلاح والعَمرة الشامل، إلى مناطق تمتد إلى آسيا وإفريقيا. وسنواصل دعمنا للابتكار في تقديم قدرات الصيانة والإصلاح والعَمرة عالية الجودة في السنوات المقبلة».

من جانبها أعلنت «جال»، المزود الإقليمي في توفير الحلول المتكاملة لدعم الطائرات للعملاء العسكريين والمدنيين، عن توقيع عقد جديد لخدمة الصيانة على مستوى المستودعات طويلة الأجل مع شركة «إيدج» الشقيقة «أمرك»، وستدعم الصيانة على مستوى المستودعات عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء لشركة «جال» مع القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي. وبموجب العقد، ستعمل «أمرك» على تسهيل عمل «جال» فيما يتعلق بتوفير خدمات صيانة الطائرات والمحركات والمكونات على مستوى المستودعات لعملائها من القوات الجوية والدفاع الجوي.

وأعلنت «إي بي آي»، الشركة المتخصصة في الهندسة الدقيقة في قطاع الطيران والدفاع بدولة الإمارات، والتابعة لمجموعة ايدج، عن تجديد شراكتها الممتدة مع ستيليا أيروسبيس، الشركة الفرعية التابعة لإيرباص، لتصنيع مكونات معدنية عالية الجودة للطائرات مصممة لمجموعات A320 وA330 وA340.

ويؤكد تجديد العقد أوجه التعاون بين الشركتين في الماضي ومواصلة البناء عليه في المستقبل.

واستناداً إلى خبراتها الرائدة في القطاع ومرافق التصنيع المتقدمة ضمن مجمع توازن الصناعي في أبوظبي، ستعمل إي بي آي على تصنيع إطارات الألمنيوم وتوفير أحدث حلول معالجة وفحص الأسطح لستيليا أيروسبيس لفترة تمتد إلى سنوات عدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"