عادي
في ظل استخدام الأجهزة الرقمية نحو 11 ساعة يوماً

«فينتك أبوظبي» يسلط الضوء على اقتصاد الإنترنت المستقبلي

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
الشرفا يتحدث في الجلسة

أبوظبي: «الخليج»

في جلسة حملت عنوان «اقتصاد الإنترنت المستقبلي في الشرق الأوسط»، قال رجل الأعمال محمد العبار: معظم السكان في المنطقة من الشباب وعلى معرفة واسعة بالتقنيات حيث أنهم يستخدمون الأجهزة الرقمية لأكثر من 11 ساعة، وهو أكثر من المعدل العالمي. لا شك بأن اتصال العالم عن طريق التكنولوجيا يجعل حياتنا أسهل خصوصاً كون رواد الأعمال في ازدياد في ظل الاقتصاد الرقمي، حيث بات عدد الشباب الذي يمتلكون مشاريعهم الخاصة في ازدياد كون الرقمنة أتاحت بدأ الأعمال حتى وإن فشلوا.

وأضاف: بالنسبة لي، أركز على التجارة الإلكترونية وقطاع المأكولات والعقارات ولكنني أقول أن المواهب هي أهم شيء خصوصاً كونهم العامل الأهم، كوننا نحتاج إلى أشخاص يؤمنون بمهمتهم، فقد كان هذا عاملاً أساسياً في شركة نون، فلولا المواهب التي لدينا لما استطتعنا أن نكون حيث نحن اليوم«.

ومن جهته، قال جون كوليسون الرئيس والشريك المؤسس لشركة Stripe:» خلال فترة الجائحة بات الكثير يتم إنجازه إلكترونياً وبتنا نشهد تضاعفاً في استخدام التكنولوجيا، وإن الاقتصاد الرقمي بات اليوم في الواجهة وريادة الأعمال الرقمية كذلك.

وأضاف: ونصيحتي اليوم، هنالك الكثير في الفرص ويسعدنا أن نرى توسع التكنولوجيا المالية هنا خصوصاً مع ملائمة تكاليف تأسيس الأعمال. أعتقد أن هناك حاجة مستمرة لرأس المال ونحن نسير في الاتجاه الصحيح في موضوع التمويل.

وفي جلسة حوارية خاصة مع هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول بعنوان «ما الذي يريده العملاء حقًا من بنكهم؟» ناقشت فيها الرستماني احتياجات العميل الذي يعد جوهر العمل المتكامل. وكيف تتطور مسيرة العملاء واحتياجاتهم وكيف يصمم البنك منتجات تخدم الجميع، حيث علقت في هذا الشأن: بدأت رحلتنا منذ فترة طويلة لنوفر العملاء بكل ما يحتاجونه، ولا شك بأن الذكاء الاصطناعي كان له دور في تسهيل فهم احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات على حد سواء ومعرفة كيف بإمكاننا جعل حياتهم أسهل وقد اتخذنا خطوات كبيرة في هذا المجال.

وأضافت: في العادة، تعرف البنوك كل شيء عن العميل ولكن الآن كل شيء يتعلق بكيفية الاستفادة من هذه البيانات لفهم وخدمة العميل بشكل أفضل والتنبؤ بالتوجهات الجديدة، وفي هذا السياق، لا بد من إرساء شراكات فاعلة ولذلك نحن هنا نجتمع في هذا الحدث لمناقشة القطاع والتقنيات الحديثة التي نتطلع للاستفادة منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"