عادي

«رحلة مع الابتكار».. مسابقة للرسم على الجدران

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن «دبي فستيفال سيتي مول»، التابع لمجموعة الفطيم، وشركة الفطيم دي سي للطيران عن توقيع شراكة مع هيئة الثقافة والفنون في دبي، «دبي للثقافة»ن لإطلاق مسابقة مهرجان الفطيم للفنون، تحت شعار «رحلة مع الابتكار» وتدعو الفنانين الناشئين في جميع أنحاء الإمارات للمشاركة والتعبير عن إبداعاتهم وتحويل أفكارهم المبتكرة إلى واقع عملي.

وبموجب الشراكة، تروج هيئة الثقافة والفنون في دبي للمسابقة عبر قنواتها الخاصة للتواصل الاجتماعي وتدعمها في الوصول إلى شبكة أوسع من الفنانين الناشئين. وتفسح المسابقة المجال أمام جميع سكان الإمارات للمشاركة، وحدد الموعد النهائي في 15 ديسمبر/ كانون الأول. ويتم تقسيم المسابقة إلى أربع فئات، هي: فن الخط، والفنون الجميلة، والتصوير، والتصميم، وستكون المشاركة عبر الرسم على جدران الحائط حصراً.

وتتضمن المسابقة لجنة تحكيم تشمل العديد من الخبراء والفنانين، وستقود اللجنة باتريشيا ميلنز، وهي فنانة ومستشارة ومعلمة في مجال الفنون في الشرق الأوسط، وتعتمد ممارساتها الفنية بشكل رئيسي على القيمة الثقافية للزخرفة وتراث الشرق الأوسط. وتعمل كمستشارة ومرشدة للصناعات الإبداعية. وتضم اللجنة أيضاً المصور الإماراتي جاسم العوضي، والشاعرة والفنانة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والفنان الشهير إل سيد، والصحفية إيدان إيمانوفا، وكذلك ممثلاً عن شركة الفطيم. ويأخذ التحكيم في الاعتبار معايير الأصالة والهوية المرئية والتقنية والمهارات الفنية وفهم العملية الإبداعية الشاملة.

وقالت شيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «دبي للثقافة»: يسعدنا التعاون مع مجموعة الفطيم في إطلاق المسابقة، وهي مبادرة ترسخ أهمية الفنون كركيزة أساسية للثقافة الإماراتية. وتؤكد هذه الشراكة من جديد التزامنا بدعم الإبداع والابتكار كمحرك للصناعات الثقافية والإبداعية، وإرساء منظومة مستدامة ومزدهرة تدعم النمو الاقتصادي في دبي وتعزز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة، وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

وقالت جينفيف كولاكو، المديرة العامة الإقليمية للتسويق وتجربة العملاء في مجموعة مراكز تسوق الفطيم: نفتخر بدعم وتسليط الضوء على المواهب المحلية الفنية، وحرصنا على وضع معايير متعددة وواسعة النطاق لجذب أكبر عدد ممكن من المشاركين، ونتطلع إلى إضافة تجربة مميزة جديدة لرواد المركز التجاري.

وقال هولجر أوستهايمر، مدير عام شركة الفطيم دي سي للطيران: نحن متحمسون لرؤية المشاركين يعبرون عن إبداعاتهم ويحوّلون أفكارهم إلى واقع علمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"