عادي

ظافر العابدين وعمرو عابد مخرجان

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: محمد علي

اختار عدد غير قليل من الفنانين التحول للإخراج، رغبة منهم في أن يخوضوا التجربة الصعبة، ولم تكن هذه التجربة مستحدثة، فقد خاضها في السابق كثير من النجوم، بعضهم حقق النجاح واستمر، وآخرون اكتفوا بالتجربة الأولى، ومن أحدث النجوم الذين اتجهوا للإخراج الفنان التونسي ظافر العابدين، والفنان المصري الشاب عمرو عابد.

يأتي فيلم «غدوة» التونسي، كتجربة أولى في الإنتاج والإخراج والتأليف للعابدين، حيث شارك به مؤخراً ضمن المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة والأربعين، وفاز بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي)، وتدور أحداثه حول علاقة «حبيب»، بنجله «أحمد» من زواجه السابق، فتنقلب الأدوار، ويُجبر «أحمد» على العناية والحفاظ على سلامة والده، وشارك ظافر العابدين في بطولة الفيلم كلٌّ من نجلاء بن عبدالله، والبحري الرحالي، وغانم الزرلي، ورباب السرايري، وأحمد برهومة.

على جانب آخر انضم الفنان الشاب عمرو عابد، للفنانين الذي خاضوا تجربة الإخراج، بإخراجه فيلم «الحفرة» ومن إنتاج صديقه الفنان كريم قاسم، وقام ببطولته صدقي صخر وأحمد بنهاوي. وكان النجم أحمد مكي، خاض تجربة الإخراج الأولى له منذ أكثر من 15 عاماً، من خلال فيلم «الحاسة السابعة» لكن مكي لم يكرر التجربة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"