عادي

مانشستر سيتي يخسر ووكر في دور الـ16

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
ووكر يضرب سيلفا من الخلف
الشارقة: ضمياء فالح
رفض الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الدفاع عن ظهيره الأيمن كايل ووكر بعد طرده في الدقيقة 82 من مباراة الفريق أمام لايبزيج الألماني والتي أنهت 7 انتصارات لحامل لقب البريميرليج على التوالي.
وقال جوارديولا عن مدافعه، الذي تعمد ضرب أندريه سيلفا مهاجم لايبزيج وسيغيب عن مباراة الفريق في الدور الـ16 في فبراير المقبل، في المؤتمر الصحفي: «كانت بطاقة حمراء مستحقة قطعاً لكنني لن أفصح هنا عما جرى في غرفة الملابس. لعبنا أفضل في الشوط الثاني لكن خسرنا ونهنئ لايبزيج».
وعن انتدابه ووكر بدلاً من أحد اللاعبين الشباب في المباراة قال جوارديولا الذي حسم سلفاً الصعود للدور المقبل في صدارة مجموعته: «كايل لم يلعب أمام أستون فيلا لذا لم يشارك في دقائق كثيرة في الأسابيع الأخيرة لذا كان من الجيد لإيقاعه أن يشارك».
وكشف مدافع سيتي الآخر أولكسندر زنشنكو عن شعور كايل بالأسف وقال: «للأسف حصل على الحمراء وكان مهموماً في غرفة الملابس لكن لا وقت للحزن علينا أن نتعافى ونتحرك».
وعانى سيتي بالإضافة للخسارة وطرد ووكر إصابة نجميه فيل فودن وناثان أكي وعلق جوارديولا:«ناثان كانت عنده مشكلة في الظهر، وفيل كانت لديه مشاكل في بداية المباراة بالكاحل لذا أخرجته احتياطاً».
وحجز لايبزيج بطاقته إلى ملحق الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بفوزه 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وبعد أن ضمن سيتي صدارة المجموعة في الجولة السابقة بفوزه على سان جيرمان الذي رافقه إلى الدور الثاني في الوصافة، اقتصر الأمر على هوية الفريق الذي سيتأهل لخوض ملحق يوروبا ليج بين لايبزيج وبروج كلوب البلجيكي.
ورفع الفريق الألماني رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث أمام بروج (4) وخلف سان جيرمان (11) وسيتي (12).
وخلافاً للنظام السابق الذي يؤهل أصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال مباشرة إلى الدور الثاني من يوروبا ليج، تخوض الأندية اعتباراً من الموسم الحالي ملحقاً ضد الفرق التي تحتل الوصافة في مجموعاتها في الدوري الأوروبي، لإكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16.
وحقق لايبزيج فوزه بهدفي المجري دومينيك سوبوسلاي (24) والبرتغالي أندري سيلفا (71)، فيما أحرز الجزائري رياض محرز هدف الضيوف (76).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"