عادي

الحسيني يبحث تعزيز العلاقات مع وزير مالية موريشيوس

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات

دبي: «الخليج»

 انطلاقاً من حرصها على تعزيز علاقات الصداقة وتنمية أطر التعاون مع العديد من الدول في مختلف قارات العالم، اجتمع محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، مؤخراً مع الدكتور رينجانادن باداياشي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والتنمية في موريشيوس؛ وذلك في مقر وزارة المالية بدبي. وناقش اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين الدولتين وسبل تطويره، بما يحقق المنفعة المشتركة للطرفين.
وحضر الاجتماع عن جانب الوزارة عبدالله العبيدلي، مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية، ويوسف محمد بن حجر، نائب مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية. أما عن جانب موريشيوس فقد حضر السفير شوكت علي سودهن، سفير جمهورية موريشيوس غير المقيم في دولة الإمارات.
وخلال الاجتماع، أكد محمد بن هادي الحسيني أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية موريشيوس، مشيراً إلى التزام الوزارة بالعمل نحو توطيد وتوسعة شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستثمارية والإنمائية للدولة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وقال: «تشكل هذه الاجتماعات فرصة مهمة لتعزيز النقاش والتعاون الثنائي وتفعيل أطر العمل المشترك بين الجانبين. إن وزارة المالية حريصة على إقامة شراكات استراتيجية مع العديد من الدول والمؤسسات المالية حول العالم، لتطوير العلاقات الاقتصادية والمالية، وتعزيز المكانة المرموقة التي تتبوأها الدولة في الأوساط الإقليمية والدولية».
وتفصيلاً، ناقش الاجتماع تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) على الوضع الاقتصادي العالمي، وفرص تعزيز التعاون المشترك في قطاعي السياحة والطيران. كما أكد الجانبان أهمية وجود اتفاقيات استراتيجية تهدف إلى استقطاب رؤوس الأموال وتسهيل حركة المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يحتضنها البلدان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"