عادي

«تعليم العربية» للناطقين بغيرها يستقطب 65 جنسية

14:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اللغة العربية

العين:«الخليج»
استقطبت «دار زايد للثقافة الإسلامية» خلال العام الجاري، ضمن «برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها» 65 جنسية من القاطنين على أرض دولة الإمارات، لتأكيد الدور المهم الذي تؤدّيه العربية في مدّ جسور التواصل بين الناس في مجالات الثقافة والعلم والأدب وغيرها.
وتولي الدا اهتماماً كبيراً باللغة العربية، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في نشر اللغة وتعزيز مكانتها بمختلف الآليات والوسائل المتوافرة.
 ويهدف البرنامج إلى إعداد الدّارسين للاندماج في المجتمع الإماراتي والتعرف إلى الثقافة العربية، ونشر ثقافة التعايش، وفتح آفاق أوسع للتحاور والتبادل المعرفي، وترسيخ مكانة لغة القرآن في المجتمع، إلى جانب تمكين الدّارسين من مهارات الكتابة والقراءة عبر التدريب المتواصل، وتفعيل استخدام العربية والحفاظ عليها عنواناً للحضارة والهوية.
وقالت الدكتورة مريم الكلباني، رئيسة قسم المناهج والبرامج الثقافية والتعليمية: إن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها يحظى سنوياً بإقبال كبير من الدارسين، وهو ما يؤكد دور لغة الضاد وسيلة للحوار وإرساء أسس السلام، وركناً من أركان التنوع الثقافي. مشيرة إلى أن الدار نفذت خلال العام الجاري 260 دورة، استفاد منها 2369 منتسباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"