عادي
«بلاي أوف» الصالات ينطلق 5 يناير

البطائح الأفضل هجوماً وخورفكان الأقوى دفاعاً

23:35 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: عصام هجو
أسفرت نتائج مباريات الجولة الثامنة عشرة، والأخيرة، من دوري كرة قدم الصالات، عن فوز اتحاد كلباء على مليحة 4-3، ودبا الحصن على الحمرية 3-2، وتعادل شباب الأهلي مع خورفكان 2-2، وفاز الشارقة على البطائح 3-2، والظفرة على النصر 2-صفر، لتتأهل 8 فرق في الترتيب العام إلى «البلاي أوف» الذي يقام في 5 يناير/ كانون الثاني 2022.

واحتل البطائح المركز الأول برصيد (38) نقطة، ثم خورفكان (35 نقطة)، والظفرة (31 نقطة)، والنصر (28 نقطة)، واتحاد كلباء (27 نقطة)، والشارقة (26 نقطة)، ومليحة (21 نقطة) والحمرية (20 نقطة).

ودع شباب الأهلي بالمركز التاسع برصيد 16 نقطة، ثم دبا الحصن (11 نقطة).

وستوزع الفرق الثمانية المتأهلة إلى «البلاي أوف» إلى مجموعتين، تضم الأولى: البطائح والنصر والشارقة والحمرية، والثانية: خورفكان والظفرة واتحاد كلباء ومليحة، ويلعب خورفكان والبطائح جميع مبارياتهما في «البلاي أوف» على ملعبيهما، فيما يلعب كل فريق من بقية الفرق مباراة واحدة على ملعبه، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الفائزان من نصف النهائي إلى مسك الختام وتحديد بطل الدوري عبر مباراتي الذهاب والإياب أيضاً.

وحتى نهاية الدوري يعتبر الأربعة الكبار في جدول الترتيب هم الأفضل في كل شيء، وكان البطائح الأقوى هجوماً بتسجيل 67 هدفاً، وخورفكان الأقوى دفاعاً باستقبال شباكه 36 هدفاً، وسجل 61 هدفاً، فيما استقبلت شباك البطائح 46 هدفاً، وسجل الظفرة 57 هدفاً، واستقبلت شباكه 41 هدفاً، وسجل النصر 59 هدفاً واستقبل 49 هدفاً.

ومن المفارقات أن مليحة المتأهل إلى«البلاي أوف» يعتبر الأضعف دفاعاً باستقبال شباكه 69 هدفاً، وسجل رماته 59 هدفاً، بينما استقبلت شباك شباب الأهلي 63 هدفاً ودبا الحصن 58 هدفاً.

أول الهدّافين

ويقف البرازيلي أندري مارتينيز لاعب الظفرة في صدارة قائمة الهدافين برصيد 22 هدفاً، يليه خالد الحمادي من خورفكان برصيد 16 هدفاً، ومحمد مصطفوي من مليحة برصيد 15 هدفاً، وفينيكيوس من النصر برصيد 15 هدفاً.

أما في ما يتعلق بالبطاقات الملونة فيقف اندرسون جوستافو ألميدا لاعب الحمرية في رأس القائمة بحصوله على البطاقة الصفراء 9 مرات في 18 مباراة، يليه محمد عبيد وبيدرو زبالا وخالد حارب من النصر، وجابريل شافيز من الشارقة، وسعود خالد وخالد الحمادي من خورفكان، ووليد الغول من البطائح وحمدان الكثيري من الظفرة، وحسين مال الله من شباب الأهلي بواقع 6 بطاقات صفراوات لكل منهم.

أما البطاقات الحمراوات فقد نالها مرتين كأعلى معدل الثنائي خالد حارب من النصر، وحسين مال الله من شباب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"