«الزعيم» وعمر آل علي

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

عصام هجو

* جسّد العين المقولة التي ارتبطت تاريخياً باسمه (الزعيم بمن حضر) على أرض الواقع قولاً وفعلاً في الأسابيع الماضية من خلال النتائج والأداء المتميز اللذين يقدمهما فريق (الأمة العيناوية) التي يحق لها أن تفخر وتزهو فرحاً ببطل وزعيم الشتاء، وبالمردود الفني الذي يقدمه فريقها في ظل غياب نصف التشكيلة الأساسية، وعلى الرغم من ذلك لم نلاحظ أي اهتزاز في الفريق أو (بكاء وشكوى) في تصريحات المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف، على عكس البقية الذين يتباكون لغياب لاعب أو لاعبين، باستثناء كوزمين مدرب الشارقة الذي ظل يردد عبارة علينا العمل وإيجاد الحلول، ولم يتذكر أحد غياب مالانجو عن منظومة «الملك» أمام «السماوي».

* يحسب ل«الزعيم» أنه ينتهج ثقافة اللعب الهجومي، وظلت هذه الثقافة مرتبطة ب«البنفسجي»؛ حيث يتغير اللاعبون والمدربون، لكن إرث «الزعيم» في اللعب الجميل والنزعة الهجومية وروح الانتصارات حاضرة في كل زمان ومكان.

* النصر أصبح لغزاً محيراً لجمهوره قبل الشارع الرياضي، الفريق الأزرق يمتلك كل شيء، لكنه لا يقدم شيئاً، وودع الكأس وتراجع في جدول ترتيب الدوري، وبإجماع النقاد فإن المسألة تكمن في الفوارق الفنية بين عمل المدربين؛ حيث فقد الفريق شعاره «العميد أزرق عنيد»، وباختصار النصر يحتاج إلى وقفة، كي ينقذ موسمه على الأقل بكأس المحترفين.

* لم يكن العين وحده من فرض نفسه نجماً في صدارة دوري أدنوك؛ بل شاركه في نجومية الجولة الحكم الدولي والنخبة عمر آل علي، الذي بدأ مشواره لاعباً بفريق الشارقة، وتوقف عن اللعب في سن 17 سنة، وتحول إلى مجال التحكيم وتدرج حتى نال الشارة الدولية وكان عمره 26 عاماً كأصغر حكم إماراتي ينال الشارة الدولية.

* غابت الأهداف وجماليات كرة القدم في لقاء عجمان والوصل وكان الحضور الجماهيري «البرتقالي والأصفر» هو اللافت والأجمل في ملعب المباراة.

* سطر التاريخ أن الفوز الأول للعروبة في دوري المحترفين يوم 25 ديسمبر 2021، ويجب أن يعرف العروبة أن الفوز على المنافسين المباشرين أهم من الاحتفال بحصد نقطة من الكبار، أما فريق الإمارات فهو يحتاج إلى مجهود جبار، كي تحلق «الصقور» من جديد.

* خورفكان إلى أين؟ تواضع في الأداء، وتراجع في النتائج على الرغم من توفر كل الإمكانات، فقد كان تائهاً وبلا هوية فنية أمام الوصل في الكأس وأمام الجزيرة في الدوري.. فهل إقالة كايو بداية التصحيح للنسور؟

* ليس بالأساسيين فقط تتحقق الانتصارات؛ بل بالعمل والانضباط والثقة بالنفس.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"