عادي

«المحمل» يسلط الضوء على البيئة البحرية عبر «الشرقية من كلباء»

19:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1

يطل تلفزيون «الشرقية من كلباء»، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على جمهوره من خلال البرنامج الجديد «المحمل» الذي يسلط الضوء على البيئة البحرية في الإمارات بشكل عام، وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص.

يعرض البرنامج الساعة 7:15 من مساء كل جمعة، ويتناول مجموعة من المواضيع المرتبطة بالبحر مثل الغوص وصناعة السفن والسفر والصيد وغيرها، والتي توضح كيف عاش الآباء والأجداد ضمن هذه البيئة وأساليب ممارستهم للمهن البحرية.

يعتمد البرنامج في تقديم فقراته على أهل الخبرة بالبيئة البحرية من سكان المنطقة الشرقية، إذ يقدم الوالد محمد عبدالله النقبي بأسلوب مميز، موضوعات البرنامج من خلال خبرته ومعايشته الطويلة للبحر، ويستضيف في كل حلقة ضيفين من أبناء المنطقة لإغناء الموضوع المطروح، وغالباً ما يكونا من النواخذة الذين يسردون ذكريات البحر قديماً والأدوات التي كانوا يستخدمونها في مهنهم.

يغوص البرنامج في عوالم البحر الساحرة، واستكشاف الكثير من صور الكفاح التي عاشها الآباء في الماضي، لمواجهة صعوبات البيئة القاسية، وخلق الفرص للتعايش مع مختلف الظروف.

يبرز «المحمل» جماليات المنطقة الشرقية، وخصوصاً ساحلها وبيئتها البحرية التي تشكل أحد أهم عناصر الجذب السياحي في الشارقة والإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"