عادي

تتويج أبطال «العامة مُلاك» في بطولة فزاع للصيد بالصقور

16:15 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من تتويج الفائزين
تتواصل الأحد، منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية (التلواح) التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية في دبي، بمشاركة نخبة من أفضل الصقارين الإماراتيين الباحثين عن التفوق في هذه البطولة العريقة على صعيد الرياضات التراثية.
وتنطلق الأحد، منافسات (العامة مفتوحة) بإقامة أشواط جير شاهين، على أن تستكمل منافسات العامة مفتوحة على مدار أربعة أيام متواصلة، بإقامة أشواط جير تبع، وبيور جير، وقرموشة على التوالي.
وشهدت البطولة تتويج الحاصلين على المراكز الأولى في منافسات «العامة مُلاك» التي اختتمت الجمعة، بعد أشواط تميزت بالإثارة والمستويات المتقاربة.
وكانت منافسات العامة مُلاك، اختتمت بإقامة أشواط القرموشة، وفي شوط الرمز فرخ، حقق أحمد الخييلي المركز الأول بالطير «الدانه»، وفي شوط الرمز جرناس، فاز راشد سعيد المنصوري بالمركز الأول بالطير «قزوين»، وفي شوط رئيسي فرخ، حقق أحمد محمد الفلاسي المركز الأول بالطير «صدى»، وفي شوط رئيسي جرناس، حقق أحمد صغير الكتبي المركز الأول بالطير «مزعله».
كما أقيمت أشواط بيور جير للعامة مُلاك، وفي شوط الرمز فرخ، حقق أحمد عتيق المهيري المركز الأول بالطير «بي 42»، وفي شوط الرمز جرناس، حقق جمعة عبدالله الفلاحي المركز الأول بالطير «بي 4»، وفي شوط الرئيسي فرخ، نال سعيد مصبح الشدي المركز الأول بالطير «مهذب»، وفي شوط الرئيسي الرمز، حقق المركز الأول حمد حسين الحمادي بالطير «111»، وفي شوط فرخ نقدي، حقق ماجد محمد المرزوقي، المركز الأول، بالطير «كينج سيلفر».
وقال دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور، إن بطولة هذا الموسم، لم تختلف من ناحية تنظيمية؛ بل تميزت في بعض التحسينات الفنية والإضافات التقنية، كما ركزنا الاهتمام في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع، كما لفت ابن سويدان إلى أن البطولة شهدت تنوعاً واضحاً في أعداد المشاركين، عبر جيل جديد من الشباب الصقارين.
وأشار ابن دميثان إلى أهمية دخول المشاركين الجدد دورات تدريبية قبل السباقات، كما حثهم في حال لم يتطور أداء الطير وظل مستواه ضعيفاً، اكتساب مهارات وخبرات مكثفة من جيل الصقارين المحترفين والشباب القدامى المتميزين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"