عادي

أمطار غزيرة ورعدية وجريان للأودية على مناطق متفرقة من الدولة

الطقس غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة
19:25 مساء
قراءة دقيقتين
دعوة السائقين إلى خفض السرعات
جريان المياه على جبل جيس
هطول الأمطار على المدام في الشارقة
جريان وادي شحة في رأس الخيمة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الإثنين، أمطاراً مختلفة الشدة مع جريان عدد من الأودية، نتيجة الأمطار الغزيرة، بسبب تأثر الدولة بحالة عدم الاستقرار الجوي، حيث يتعمق ويقترب المنخفض العلوي الممتد من الغرب على الدولة، ويتزامن معه امتداد منخفض سطحي من الجنوب، واستمرار تدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على أوقات، ومن المتوقع أن تتحرك المنخفضات باتجاه الشرق يومي الأربعاء والخميس لتخف حدة الحالة.

وبدأ تساقط الأمطار عند التاسعة صباحاً على جزيرة صير بونعير في الشارقة، وحقل فتح في دبي، وعلى شعم وغليلة وجبل جيس ومناطق متفرقة في رأس الخيمة، لتتحول إلى أمطار غزيرة ورعدية على جزيرة أبوموسى في الشارقة، وغزيرة على منطقة الجرف في عجمان، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على طريق أبوظبي – دبي ومناطق متفرقة من دبي وأم القيوين، كما تسببت الأمطار في جريان عدد من الأودية وادي الشحة وجبل جيس في رأس الخيمة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة لليوم الثاني على التوالي أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الاثنين وكانت 10.9 درجة مئوية عند الساعة 02:00 صباحاً.

ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات، مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، وترك مسافة أمان كافية، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإلكترونية على الطرق، وخفض السرعات الى 80 كم / ساعة، والالتزام بالقيادة الآمنة، وعدم الانشغال بغير الطريق للحفاظ على سلامة الجميع.

وتوقع المركز أن يكون طقس الثلاثاء والأربعاء والخميس، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع سحب ركامية تصاحبها أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 60 كم/س، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عُمان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"