عادي

«أسبوع الأهداف العالمية» للمرة الأولى خارج نيويورك في إكسبو 2020 دبي

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو دبي: «الخليج»

يترك أسبوع الأهداف العالمية، للمرة الأولى في تاريخ انعقاده، الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، ليُقام في إكسبو 2020 دبي في الفترة من 15 إلى 22 يناير/ كانون الثاني 2022؛ حيث سيجمع العالم معاً، من أجل حشد الزخم وتسريعه للدفع بعجلة أهداف التنمية المستدامة وتحفيز التغيير العالمي في سبيل مستقبل أكثر استدامة للجميع بحلول عام 2030.

تمثل أهداف التنمية المستدامة، البالغ عددها 17 هدفاً، «قائمة مهمات» للعالم؛ وتقر هذه الأهداف بأنه يتعين القضاء على الفقر وغيره من أشكال الحرمان على نحو يتماشى مع استراتيجيات تعزز الصحة والتعليم، ويحد من عدم المساواة، ويحفّز النمو الاقتصادي، فيما يعالج أيضاً التغيّر المناخي ويعمل على المحافظة على المحيطات والغابات.

وبالنسبة لجميع الدول، فإن هذه أولويات ملحة؛ وقد ألقت جائحة كوفيد-19 الضوء على الحاجة إلى إطار عمل لأهداف التنمية المستدامة، واستعرضت التقدم الذي يمكن إحرازه عندما يعمل العالم معاً.

ويعيد إكسبو 2020 دبي، بوصفه الحدث الدولي الأبرز الذي يُقام في عصر جائحة كوفيد-19، إحياء عقد العمل، بفضل طيف من الفعاليات المؤثرة، لتسليط الضوء على حاجة العالم إلى العمل معاً من أجل تحقيق الأهداف العالمية بحلول عام 2030.

ويجمع أسبوع الأهداف العالمية مجموعة من قادة العالم وصُنّاع التغيير البارزين، بمن فيهم ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، والمهندس محمد النجار، وزير المياه والري في المملكة الأردنية الهاشمية، وأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وساندا أوجيامبو، المديرة التنفيذية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، وجيروم فوستر، المستشار بالبيت الأبيض، المجلس الاستشاري للعدالة البيئية بالبيت الأبيض.

أسبوع الأهداف العالمية هو الأسبوع السابع ضمن أسابيع الموضوعات العشرة، المُقامة في إطار برنامج إكسبو 2020 للإنسان وكوكب الأرض؛ إذ يتيح تبادل رؤى جديدة وملهِمة لمعالجة كبرى التحديات والفرص التي يشهدها عصرنا الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"