عادي
تراجعت دون 40 ألفاً إلى أدنى مستوى في 5 أشهر

«بيتكوين» تهوي 14% في 10 أيام

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 5%، الاثنين، إلى أدنى مستوى له في أكثر من خمسة أشهر، لتتخلى العملة المشفرة الأكبر في العالم عن مستوى 40 ألف دولار النفسي.

وتراجعت «بيتكوين» إلى 39558 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ الخامس من أغسطس/ آب الماضي، ولتكون بذلك أقل من 40% من أعلى مستوى قياسي بلغته عند 69 ألف دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني.

والبيتكوين في طريقها لتسجيل أحد أسوأ البدايات السنوية في تاريخها، حيث فقدت حوالي 14% من قيمتها في أول 10 أيام من العام 2022. يعد هذا الانخفاض هو الأكبر في بداية العام منذ 2012.

وانخفضت العملة الثانية «إيثر»، بينما انخفض مؤشر بلومبيرج جالاكسي للعملات المشفرة لليوم الرابع.

وقال جاي هاتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة Infrastructure Capital Advisors: «من المرجح أن تظل العملات المشفرة تحت الضغط نظرا لأن الاحتياطي الفيدرالي يقلل من ضخ السيولة لديه. يمكن أن تنتهي عملة البيتكوين في عام 2022 بأقل من 20 ألف دولار».

وتحتفل Bitcoin التي تم إطلاقها كفكرة في أعقاب الأزمة المالية العالمية عام 2008، ب 13 عاماً على بدء تداولها للمرة الأولى في العام 2009.

وقال مايك ماكجلون من بلومبيرج إنتليجنس إن 40 ألف دولار هي مستوى دعم تقني مهم للرمز الرقمي. وتعد العملات المشفرة مقياسا جيدا للانخفاض الحالي في الرغبة في المخاطرة. لكنه يتوقع أن تكون عملة البيتكوين في نهاية المطاف في المقدمة حيث يتحول العالم إلى عالم رقمي بشكل متزايد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"