عادي

محاكاة «الأفاتار» وعرض الضباب يبهران زوار إكسبو دبي في جناح اليابان.

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

يتوافد زوار معرض «إكسبو 2020 دبي» على جناح اليابان الذي يعد من أبرز الأجنحة المشاركة وأكثرها إقبالاً، من أجل محاكاة «الأفاتار» وعرض الضباب الفريد.

واتبع مسؤولو الجناح طريقة الحجز مسبقاً، عبر تطبيق «إكسبو دبي» بالهواتف النقالة، لمنع التكدس أو الزحام مع اتباع الإجراءات الاحترازية والإرشادات المتبعة.

ويستعرض الجناح مجموعة متنوعة من المحتوى تتمحور حول موضوع «حيث تلتقي الأفكار» في بيئة عرض ابتكارية تستخدم أحدث التقنيات العالمية، ويستمتع الزوار باستكشاف مفاهيم استثنائية، والتعرف إلى الفنون والثقافة والتكنولوجيا وتقاليد الضيافة التقليدية، وصولاً إلى مستقبل أفضل عبر تبادل الأفكار على نحو يحاكي المسار التاريخي الثقافي لليابان.

تجربة مثيرة وفريدة، يستمتع بها الكبار والصغار، عبر جولة داخل الجناح والسفر عبر الزمن، ويعد الخيار الأمثل للدخول إلى عالم السحر والخيال، عبر محاكاة تبدأ منذ دخول الجناح وتسليم الهواتف الذكية المخصصة التي تعار للزوار؛ وتتعقب ما يبدون من اهتمامهم به لاستخدام تلك البيانات في إنشاء خاتمة خاصة بذلك اليوم والوقت، بتحليل الحركات والانفعالات، بينما يعرض عبر تقنية Silky Fine Mist عالم ضبابي اندماجي دقيق للغاية، مفهوم جديد أنتجته شركة «باناسونيك»، يساعد على تصور فن ثلاثي الأبعاد في تجربة إبداعية.

تبدأ الجولة داخل أروقة الجناح بالترحيب بالضيوف مع تصاميم الأوريغامي اليابانية التقليدية الثلاثية الأبعاد التي ترمز إلى احترام الآخرين باستخدام فن أوريجاتا، وتصل إشعارات إلى الهاتف النقال المرافق لك، الذي يرشح لك «زهرة» يابانية مميزة من الخيارات المطروحة لدى النظام الذكي الذي يرافقك داخل الجناح، ولكل زهرة معنى وهدف محدد.

ويخوض الزائر رحلة استثنائية فريدة، في بيئة يسودها ضباب فائق الدقة باستخدام فن ثلاثي الأبعاد (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"