عادي

مفوض أستراليا في «إكسبو»: الرياضة جزء لا يتجزأ من ثقافتنا

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد جوستين ماكغوان، المفوض العام لأستراليا في «إكسبو 2020 دبي» أن الرياضة جزء لا يتجزأ من الثقافة الأسترالية، في ظل ما تمتلكه من قوة كبيرة تجمع بين الناس و المجتمعات و الأمم.

وقال «نحن في أستراليا نفخر بتعددنا و قبولنا للاختلاف وإرادتنا الواضحة لتنفيذ ثقافة الدمج ونستخدم الدبلوماسية الرياضية لتنفيذ هذه المبادئ والمساهمة في تغيير المجتمعات وإحداث فرق في العالم وفي هذا الشأن نشعر بالسعادة لما يقدمه لاعب كرة القدم الأسترالي من أصل لبناني بشار حولي، الذي انضم إلى الجناح اليوم ضمن برنامج الفعاليات الخاصة باحتفالات جناحنا بالعيد الوطني الأسترالي.

ويعد نادي ريتشموند لكرة القدم الذي ينتمي إليه حولي، شريكا رياضيا للجناح الأسترالي.. وأسس النادي عام 1885 وفاز ب 13 بطولة في تاريخ بطولات الدوري الأسترالي والدوري الفيكتوري لكرة القدم.

ويدير حولي المصنف أفضل لاعب مسلم في الدوري الأسترالي، مجموعة من لاعبي كرة القدم المسلمين ب«أكاديمية بشار حولي لشباب كرة القدم» وسيقدم ورشة عن قواعد كرة القدم الأسترالية على مدار يومي 27 و29 يناير 2022 في «أوسي بارك» بمعرض إكسبو 2020 دبي وسيلتقي بمعجبيه في الجناح احتفالا بالعيد الوطني الأسترالي.

وقالت نيكول ليفنغستون، المديرة العامة لكرة القدم للسيدات إن اتحاد كرة القدم الأسترالي لا يزال ملتزماً بضمان أن تكون كرة القدم الأسترالية اللعبة الأكثر انفتاحاً لضم كل أطياف الشعب لها وأن تكون الخيار الرياضي الأول للفتيات والنساء في البلاد. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"