عادي
بحثا في إكسبو دبي العلاقات الثنائية

الصايغ يلتقي وزير الاتصالات في بابوا غينيا الجديدة

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، أمس تيموثي ماسيو وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بابوا غينيا الجديدة، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ولا سيما الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وعبر الصايغ عن سعادته بمشاركة العديد من الدول الصديقة في إكسبو 2020 دبي رغم أزمة جائحة «كوفيد - 19»، ومن بينها بابوا غينيا الجديدة والتي سنحت له الفرصة لزيارة جناحها الخاص، مؤكداً على قوة العلاقات بين البلدين، ووجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما عبر عن امتنانه لبابوا غينيا الجديدة لدعم ترشح دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر لأطراف «COP28»، مؤكداً حرص الدولة على إيصال أصوات جميع الدول لضمان خفض تأثيرات الاحتباس الحراري، وذلك لبناء حياة أفضل لأجيال المستقبل.

من جهته أبدى ماسيو، إعجابه بمعرض إكسبو 2020 دبي وحسن التنظيم لهذا الحدث المهم من قبل دولة الإمارات. وأكد على قوة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها وتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين.

وفي الختام رحب الصايغ بالزيارة المرتقبة لرئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة خلال شهر فبراير 2022 لحضور اليوم الوطني لبلاده في إكسبو 2020 دبي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"