عادي

المعرض تظاهرة عالمية وفرص ذهبية للاستثمار

المفوض العام لجناح تونس:
00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
وليد بن موسي

أكد وليد بن موسي، المفوض العام لجناح تونس في إكسبو 2020 دبي، أن معرض إكسبو 2020 دبي؛ تظاهرة عالمية مهمة لعرض الفرص الاستثمارية التي تتوفر في تونس، وإلقاء الضوء عليها كقاعدة لتصدير المنتجات والخدمات، وتطوير علاقات الأعمال والتعريف بجودة المنتج التونسي، وعرض مشاريع المؤسسات الناشئة والشركات في مجال الثقافة، والسياحة، والتكنولوجيا، والابتكار، كما يتمكن الزائر من الاطلاع على العديد من المشاريع الرقمية والتكنولوجية الناجحة.

وأضاف ابن موسي - في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام» - أن جناح تونس يعد تجربة فنية عميقة تروي قصتها، وإبداع شبابها وبراعته، ورسالة أمل للتنمية المستقبلية، فقوة تونس تتمثل في شبابها الذين يقدمون الابتكارات رغم التحديات، وقاموا بصنع الكثير من المنتجات من أجل مقاومة جائحة كورونا، ومشاركة بلاده تهدف لإعطاء دفعة لهؤلاء الشباب نحو المستقبل وتعزيز الثقة في أنفسهم.

وعن أبرز ما يقدمه جناح بلاده في إكسبو 2020، أوضح المفوض العام لجناح تونس: «عرضنا من خلال الجناح إبداعات الشباب في مختلف المجالات، وأبرز المناطق التي تستحق السياحة والصناعات التقليدية والحديثة، وتم عرض ثقافة بلادنا من خلال الربط بين موروثاتنا؛ حيث يعيش الزائر رحلة تنطلق من تصور للمستقبل «تونس 2050» رجوعاً إلى الحاضر، ويتم خلال هذه الرحلة الزمنية استعراض حقب تاريخية ومواقع أثرية وشخصيات في تونس لتنتهي هذه الرحلة بالتركيز على الشباب التونسي، ووجدنا إقبالاً ممتازاً من زوار إكسبو للمعروضات التونسية».

وأكد أن العلاقات الإماراتية التونسية قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك.

وعن الشراكة مع دولة الإمارات، لفت إلى أن تونس تبحث دائماً عن التكامل وتطوير العلاقات مع الدول العربية خاصة دولة الإمارات من خلال صنع الفارق والاستفادة من تجربتها، ونشكر الإمارات على الدعم الكبير الذي قدمته لتونس خلال أزمة جائحة كورونا، خاصة في القطاع الصحي.

وعن معرض إكسبو، قال ابن موسي: «أنا كعربي أفتخر بما قامت به دولة الإمارات من جهود حثيثة وتنظيم رائع؛ لأكبر معرض دولي في العالم في ظل ظروف استثنائية تحيط بنا، ومن حق كل عربي أن يفتخر بهذا الإنجاز الكبير، الذي أحدث فارقاً كبيراً مع الالتزام الكامل بسلامة وصحة الزائرين والوافدين، وأن تسير الأمم العربية على المنوال نفسه». (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p8pk6ka