عادي

غرفتا عجمان و زامبيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
خلال التوقيع

دبي: «الخليج»

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة زامبيا، بهدف تعزيز التعاون المشترك، وزيادة فرص حجم التبادل التجاري والوفود الاقتصادية، واستقطاب الاستثمارات، وفتح آفاق للتعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين لدى الطرفين.

وقع مذكرة التفاهم حمد غانم الشامسي عضو مجلس إدارة «غرفة عجمان»، وشابوكا كاويشا رئيس «غرفة زامبيا»، وذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال التجارية في زامبيا والذي عقد في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي من الإمارات وزامبيا ولفيف من التجار ورجال الأعمال والمستثمرين من البلدين؛ لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وسبل زيادة حجم التجارة البينية.

ونصت مذكرة التفاهم على وضع منهجية عملية لتقوية العلاقات بين غرفتي عجمان وزامبيا؛ لتحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، من خلال تنظيم اللقاءات الثنائية بين رجال أعمال ومستثمري الطرفين وتهيئة المشاركة في المعارض والملتقيات والفعاليات، وتبادل المعلومات والإحصائيات والبحوث.

كما نصت المذكرة على ضرورة تبادل الزيارات والوفود التجارية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة، والوقوف على المزايا والمقومات التي تمتلكها كل من عجمان وزامبيا، وبحث إيجاد مجالات جديدة تخدم تطلعات الطرفين.

وأكد حمد الشامسي، على أهمية مذكرة التفاهم ودورها في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين «غرفة عجمان» و«غرفة زامبيا» لتحقيق مصالح أعضائهما من الشركات والمصانع، موضحاً أن المذكرة تعكس جهود الغرفة المبذولة لتقوية علاقتها وشراكاتها الدولية مع كافة الدول المشاركة في الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي».

كما أشار إلى أهمية منتدى الأعمال التجارية في زامبيا، في ظل التمثيل الحكومي رفيع المستوى من البلدين، ليمثل المنتدى فرصة كبيرة لمنشآت القطاع الخاص لعقد الصفقات والشراكات، والتعرف إلى الفرص المتاحة في مختلف المجالات، لاسيما في ظل المقومات المتنوعة التي تمتلكها كلٌّ من الإمارات وزامبيا.

وتابع حمد الشامسي: «نحرص على التواجد الدائم في معرض إكسبو؛ للتعريف بالفرص والمقومات الاقتصادية لإمارة عجمان، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة، بهدف توفير بيئة اقتصادية تنافسية، إلى جانب تزويد الوفود والجهات الاقتصادية الدولية المشاركة في معرض إكسبو بأبرز الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية المتاحة في إمارة عجمان».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"