عادي

تحويل جناح الهند في «إكسبو» إلى منصة دائمة للشركات الناشئة

10:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
كشف د. أمان بوري، القنصل العام للهند، أن الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي سيتحول إلى منصة دائمة لعرض إرث بلاده والمساهمة في تطور الإنسانية.
وخلال الاحتفال بيوم الجمهورية الهندية الثالث والسبعين ببرنامج حافل من الفعاليات، بينها عروض ثقافية وأغانٍ وطنية أدتها مدارس في دولة الإمارات، إضافة إلى عرض لقرع الطبول من البنجاب، قال د. بوري: «شعور هائل أن نحتفل بيوم الجمهورية الثالث والسبعين في إكسبو 2020 دبي، هذا الحدث العالمي المذهل الذي تستضيفه دولة الإمارات بنجاح في خضم أزمة غير مسبوقة تواجهها الإنسانية».
وأضاف، بعد مراسم رفع العلم الهندي أمام الجناح: «يسعدني أن أعلن أن الجناح الهندي واحد من أكثر الأجنحة التي تحظى بالزيارة. هذا الإرث سيتواصل الجناح معلماً يعرض قصة نمو الهند. تتمتع دولة الإمارات والهند بعلاقات أخوية وثيقة.. والآن يمكننا أن نرى أنها الآن في نقطة محورية. سنشهد تعاوناً وعلاقات غير عادية في الفترة المقبلة، وسيتواصل هذا لفائدة المنطقة والعالم».
وأشاد القنصل الهندي أيضاً بمساهمة المجتمع الهندي في دولة الإمارات. وقال: «الهند تمثل سُدس الإنسانية، وسنواصل المساهمة في هذا العالم. من خلال الجناح، سنعرض كيف تتحول الهند إلى اقتصاد تريليوني خلال فترة تتراوح بين خمس وسبع سنوات».
وتابع: «استعرض ما يقرب من 200 شركة حتى الآن أفكارها المذهلة في الجناح، وهدفنا الوصول إلى 500 شركة بنهاية إكسبو».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"