عادي
في جناح الشباب

مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يعرف ببرنامج «نافس»

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
نظم مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، فعالية للتعريف ببرنامج «نافس»، البرنامج الاتحادي الذي يهدف إلى رفع الكفاءة التنافسية لدى المواطنين، وتمكينهم لشغل الوظائف في القطاع الخاص؛ وذلك في «جناح الشباب» في إكسبو 2020.

تضمنت الفعالية عرض فيديو تعريفي ببرنامج «نافس»، وعقد جلسة حوار مفتوح لعرض تجارب الشباب في القطاع الخاص والحديث عن المميزات والفوائد التي حصلوا عليها، إضافة إلى استعراض الفرص المتاحة للشباب، وشرح آلية الانضمام إلى البرنامج، وتوضيح طريقة التقديم عبر منصة «نافس»، وتمّت خلال الفعالية الإجابة عن أسئلة واستفسارات الشباب المتعلقة بالبرنامج، وطرق الاستفادة منه.

وفي هذا الإطار، قالت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب: «الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن، وهم أملنا في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه، ومن واجبنا أن نرعاهم ونحتضنهم ونمهّد لهم الطريق لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم».

وأضافت: «برنامج «نافس» يجسّد الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، في تمكين شباب الوطن، وتعزيز مساهمتهم في تحقيق تنميته الشاملة والمستدامة، فشبابنا يمتلكون طاقات إبداعية رائعة، ومواهب متميزة، وإذا أتيحت لهم الفرص المناسبة، ووضعوا في المواقع التي تليق بهم، فإنهم سيثرون الوطن بما يمتلكونه من أفكار وإمكانات، وسيسهمون في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، عبر مواقعهم المهنية».

وكان غنام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية قد ألقى كلمة في بداية الفعالية أشار فيها إلى أهمية «نافس» كبرنامج يستهدف الكوادر والمواهب الوطنية، ويعمل على مدّ جسر للتواصل بينها وبين مؤسسات القطاع الخاص التي تبحث عن الكوادر المؤهلة لشغل الوظائف المتاحة فيها.

وقال: «أتقدم بوافر الشكر للمؤسسة الاتحادية للشباب، التي أتاحت لنا هذه الفرصة لنلتقي بكم، ونجيب عن أسئلتكم واستفساراتكم حول برنامج «نافس» عبر «جناح الشباب» الذي يعدّ منصة رائدة للفعاليات التي تهمّ شباب الوطن. إننا نفخر بهذه المؤسسة الرائدة وما تقدمه من دعم لشباب الوطن، وما تتيحه لهم من فرص وإمكانات، وما تقدّمه من أنشطة وفعاليات من شأنها توسيع آفاقهم المعرفية، وتطوير مداركهم، وتعزيز دورهم الحيوي في بناء الوطن».

وأضاف: «يأتي برنامج «نافس» ليعزز دور القطاع الخاص في دعم شباب الوطن وتوفير الفرص المناسبة لمؤهلاتهم».

ومن جانبه أشار سعيد النظري المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب، في كلمة ألقاها، إلى حرص المؤسسة على دعم جهود برنامج «نافس» من خلال دعمها لبرنامج الإرشاد المهني الذي يأتي ضمن الحزمة الثانية من مبادرات «نافس» المتخصصة بالبرامج التدريبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"