عادي
قدم أفضل مبارياته في تصفيات المونديال وعزز مركز «الملحق»

«الأبيض» بيّضها أمام سوريا

21:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: علي نجم

حقق منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره السوري 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس في استاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن تصفيات مونديال 2022.

وقدم «الأبيض» أفضل مبارياته في التصفيات على الرغم من الغيابات في صفوفه، وكان لافتاً الالتزام الخططي عند جميع اللاعبين والذي مكّن منتخبنا من احتواء خطورة المنتخب السوري، حتى إن الحارس علي خصيف لم يظهر إلا نادراً في الصورة، في حين قدم المدافع محمد العطاس مباراة كبيرة أمام عمر السومة وشل حركته تماماً.

وأسهم الفوز في تعزيز «الأبيض» لمركزه الثالث في المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن منتخب لبنان الرابع، و5 عن العراق، فيما بقيت سوريا في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين.

ومع ضمان إيران التأهل رسمياً إلى النهائيات واقتراب كوريا الجنوبية من حسم المركز الثاني حيث تحتاج إلى نقطتين في آخر 3 مباريات، أصبح الصراع على المركز الثالث المؤهل لخوض ملحق آسيوي وآخر عالمي هو هدف منتخبنا.

واللافت أن الفوز كان الثاني على التوالي بعدما كان هزم «الأبيض» لبنان 1-0 في الجولة السادسة، كما كان الانتصار الأول على أرضه في الدور الحاسم بعد هزيمة وتعادلين.

وعلى الرغم من غياب مبخوت وفابيو ليما، أبقى المدرب الهولندي مارفيك، مهاجم النصر سيباستيان تيجالي على مقاعد الاحتياط بعد الاعتماد على كايو كايندو الذي كان عند حسن الظن بهدف وتمريرة حاسمة.

وكان منتخبنا الطرف الأفضل وأثمر ضغطه افتتاح التسجيل بعدما توغل خليل إبراهيم إثر تلقيه كرة من رمية تماس ليرسل عرضية إلى كانيدو تابعها برأسه في شباك عالمة (43).

وأضاف «الأبيض» الثاني بعدما انتزع يحيى الغساني في أول كرة يلمسها بعد دخوله بديلاً لخليل الحمادي، الكرة من منتصف الملعب ومررها إلى كانيدو الذي أعادها له وسددها بسهولة في الشباك فألغاه الحكم أولاً بداعي التسلل قبل أن يحتسبه بعد العودة إلى تقنية الفيديو (70).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"