عادي

رواد شباب يستعرضون منتجات صحية مُبتكرة

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
يستعرض جناح نيوزيلندا في إكسبو 2020 دبي منتجات مبتكرة للرعاية الصحية، طوّرها رواد أعمال شباب نيوزيلنديون، في إطار مشروع عالمي أطلقته بلادهم تحت عنوان «كايتياكيتانغا».

أبرم جناح نيوزيلندا شراكة مع برنامج مشروعات الشباب (YES)، لتقديم التوجيه لمبتكري نيوزيلندا اليافعين، الهادفين إلى إحداث تغيير جذري في قطاع الصحة واللياقة. فطوّر أربعة منهم، وجميعهم في سن 18 عاماً، منتجات صحية مستدامة تُباع حالياً في الأسواق النيوزيلندية.

لاستغلال منافع عشبة عود الريح غير المطبوخة، أنتجت شركة «أبالرو هيلث» مكملاً غذائياً لمساعدة الأشخاص الذين يعانون حب الشباب؛ حيث يُصاب ما يقرب من 80 في المئة من الناس بحب الشباب في مرحلة ما.

وكان المكمل فكرة ألِكس ليفينغستون، الذي أسّس الشركة مع زميليه في المدرسة آبي غرين، وروبرت دونوهو، فقد عانى ليفينغستون نفسه حب الشباب، واكتشف والده القوى العلاجية لعود الريح عبر الإنترنت، لكنه لم يتمكن من الحصول عليه في نيوزيلندا، فبدأ في استيراده من إيران.

وقال ليفينغستون: الأمر الذي نفخر به هو أن منتج «رو بيري باودر» طبيعي بالكامل، ولا يسبب أي آثار جانبية مقارنة ببعض منتجات حب الشباب الأخرى.

وفي حين أن مشروع «كايتياكيتانغا» العالمي يتولى تزويد الفريق بمهارات الاستدامة والتصدير، فإن منصة إكسبو تسهم في ربط هذه العقول الشابة بمبتكرين آخرين.

وقالت آبي غرين: «ما تعلمناه من البرنامج هو أن لدى كل شخص معرفة مهمة يستطيع مشاركتها مع الآخرين.

وأعرب ماكس دونالدسون، مؤسس مشروع المكملات الغذائية «غرينكيوي سَبليمنتس»، عن القدر نفسه من الحماس بشأن المنصة التي يوفرها إكسبو 2020 دبي لتبادل الأفكار، وقال: «إنه لأمر رائع أن نرى ما لدى الدول لتقدمه هنا، لا سيما بعد فترة طويلة من انعزال البلدان عن بعضها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"